الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

أخبار الدوري الإنجليزي .. لا نية لتأجيل المباريات حال تفشي فيروس كورونا

الدوري الإنجليزي بالعربي
في إطار عرضنا اليومي لكافة أخبار الدوري الإنجليزي فقد تداولت بعض الصحف أسئلة مُوجهة للإتحاد الإنجليزي والمسؤولين عن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تتسائل حول موقف مباريات البريميرليج في حالة تفشي فيروس كورونا بين الفرق الإنجيليزية وإصابة بعض اللاعبين.

أخبار الدوري الإنجليزي .. موقف الإتحاد من تأجيل المباريات بسبب كورونا



وكشفت صحيفة ديلي ميل عن قرار المسؤولين في الإتحاد الإنجليزي بعدم وجود نية لتأجيل مباريات البريميرليج في حالة تفشي جائحة كورونا بين الفرق المشاركة في البريميرليج، سيتم القيام بكافة الاحتياطات، وإجراء المسحة الطبية بشكل دوري لجميع اللاعبين والمدربين والإداريين، على الجميع اتباع التعليمات والحفاظ على التباعد، ومن يتعرض للإصابة فسيتم إجباره على الحجر الصحي، واستكمال المنافسة بشكل طبيعي.




الدوري الإنجليزي بدأ متأخرا بشهر تقريبا عن الموعد الإعتيادي في كل عام، وذلك بسبب توقف المنافسات في الموسم الماضي نتيجة فيروس كورونا لمدة 3 أشهر تقريبا، وتأخر موعد انتهاء المسابقة، وبالتالي فالموسم الجديد سيبدأ متأخرا ولا نية لتأجيل أو تأخير المباريات.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" بأن مسؤولي الدوري الإنجليزي وضحوا الأمور للأندية المشاركة بالبريميرليج، فلا يحق لأي فريق طلب تأجيل المباريات إلا إذا كان لديه في القائمة أقل من 14 لاعب، وبعدها يحق له الإستفادة من الشباب لاعبي الفريق تحت سن 21 عام، هو أمر طارئ وعلى الجميع الإلتزام واتباع التعليمات الوقائية، حرصا على سلامة الفرد وسلامة الجميع.

الإتحاد الإنجليزي يُريد نهاية الموسم في موعده المحدد



وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يحق لأي فريق الرفض لخوض أي مباراة، وإلا سيتم تشكيل لجنة تأديبية للاستماع والفصل في المشكلة، وتوقيع العقوبات حسب اللازم، تحذير أو غرامات مالية، وربما خصم نقاط في حالة تكرر المخالفات من نفس الفريق.

وأكدت الصحيفة أنه هناك نية لإنهاء الموسم في موعده بدون تأجيل أو تأخير، بالرغم من أنه ستكون هناك بعض الفرق المُتضررة في حالة إصابة لاعبيه بفيروس كورونا، وستظهر تلك الفرق بشكل ضعيف، وهو ما يؤثر على نزاهة المسابقة وتكافؤ الفرص، ولكن لن يُصاب اللاعبون إن اتبعوا التعليمات الوقائية، فعلى الجميع الإلتزام لتنجح المسابقة وهو أفضل خيار مُتاح في الوقت الراهن، حيث سينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي يوم 12 سبتمبر، السبت القادم.

اقرأ أيضا: