الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

موعد قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022

موعد قرعة المرحلة النهائية
موعد قرعة المرحلة النهائية

موعد قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم هو العنوان الأكثر بحثاً بالوقت الحالي، حيث كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن كافة التفاصيل المتعلقة بـ تصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم 2022.

موعد قرعة المرحلة النهائية

أعلن الـ كاف في بيان رسمي أن موعد بداية قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم سيكون في الـ 22 من يناير الجاري، بـ دوالا في الكاميرون، على أن يتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في نوفمبر 2021، كما أشار الكاف خلال بيانه عن فتح أبواب الترشح لـ استضافة كأس أمم افريقيا لموسم 2027، حيث من المقرر أن تستضيف كوت ديفوار نسخة 2023 من البطولة، وتستضيف نظيرتها غينيا نسخة 2025.

والمنتخبات العشر المتأهلة هي الأتي ذكرها:

  1. منتخب الجزائر
  2. منتخب تونس
  3. منتخب نيجيريا
  4. منتخب الكاميرون
  5. منتخب مالي
  6. منتخب مصر
  7. منتخب غانا
  8. منتخب السنغال
  9. منتخب المغرب
  10. منتخب الكونغو الديموقراطية

اقرأ أيضاً

على أن تواجه المنتخبات الخمس الأولى نظرائهم بالمنتخبات الخمسة الأقل تصنيفًا، كما ستُجري مباراة الذهاب على أرض المنتخب ذو التصنيف الأدنى، فيما تستقبل المنتخبات ذو المراتب الخمس الأولى مجريات مباريات العودة الحاسمة على أراضيها.

جدير بالذكر أن تأهل منتخب مصر للمرحلة المقبلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بعد تصدره للمجموعة السابعة بالتصفيات، عقب أن تمكن من جمع 14 نقطة في محصلة رصيده.

موعد قرعة المرحلة النهائية موعد قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم موعد قرعة تصفيات كأس العالم