الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر أمام السودان اليوم بأمم أفريقيا والقنوات الناقلة

مبارة منتخب مصر والسودان اليوم
مبارة منتخب مصر والسودان اليوم

يلتقي اليوم منتخب مصر مع نظيره المنتخب السوداني، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر والسودان اليوم
تبدء مباراة منتخب مصر أمام نظيره السوداني، في التاسعة مساء اليوم، على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وفي نفس التوقيت تقام مباراة منتخب نيجيريا أمام نظيره غينيا بيساو، في إطار المجموعة نفسها، لتحديد الفريقين المتأهلين لدور الـ 16 بالبطولة.

من المتوقع أن يبدأ المنتخب بتشكيل مكون من:

اقرأ أيضاً

تشكيل منتخب مصر أمام السودان
حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن اشرف - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - عمر كمال

خط الوسط: عمرو السولية - النني - زيزو

خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح

فرص تأهل منتخب مصر لدور الـ ١٦ في كأس الأمم الافريقية

يمتلك المنتخب المصري أكثر من فرصة للتأهل للدور الـ ١٦، سنقوم بعرضها لكم:

الفرصة الأولى: الفوز على منتخب السودان تأهل مباشر
يتأهل منتخب مصر مباشرة إلى دور الـ ١٦ إذا فاز على منتخب السودان، دون النظر في نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو، وفى تلك الحالة يصبح رصيد منتخب مصر 6 نقاط، خلف نيجيريا لتفوق النسور فى المواجهة المباشرة مع مصر.

الفرصة الثانية: التعادل مع منتخب السودان تأهل مباشر

التعادل مع السودان يرفع نقاط مصر إلى 4 نقاط ويتم تجميد نقاط الجديان عند 3 نقاط، مما يعني أن الفراعنة يتأهلون مباشرة للتغلب على فريق غينيا بالمواجهات المباشرة بغض النظر عن نتيجة نيجيريا وغينيا بيساو. 

الفرصة الثالثة: التأهل كأفضل ثوالث

فى حال خسارة منتخب مصر من نظيره السوداني فى المباراة الأخيرة يرتفع رصيد صقور الجديان إلى 4 نقاط، وبالتالى يتفوق على منتخبنا صاحب الـ3 نقاط، ومن الممكن تأهل الفراعنة كأفضل ثوالث حال تعادل أو فوز نيجيريا في المباراة الأخرى أمام غينيا بيساو، حيث سيتجمد رصيد الأخير عند نقطة حال الخسارة أو نقطتين حال التعادل وبالتالى يحتل الفريق المركز الأخير ويودع المسابقة.

تعرف على ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الثانية:

1- نيجيريا برصيد 6 نقاط.

2- مصر برصيد 3 نقاط.

3- غينيا بيساو نقطة واحدة.

4- السودان نقطة واحدة.

وأدى المنتخب المصري تدريبه الأخير في السادسة والنصف مساء أمس الثلاثاء، بتوقيت الكاميرون على ملعب الجيش استعدادًا للقاء السودان في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأفريقية، وتنتظر بعثة المنتخب الوطني نتائج مباراتي الغد في المجموعة الرابعة التي تقام في توقيت واحد لتحديد وجهة الفريق المقبلة.

شارك في المران جميع اللاعبين بينما واصل اللاعب محمود حمدي "الونش" برنامجه العلاجي، وأدى أحمد فتوح تدريبات منفردة شاركه في جزء منها عمر كمال لشعوره بالإجهاد.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان
من المقرر أن تُذاع مباراة كرة القدم بين مصر والسودان على شبكة بي إن سبورت على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2" بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز على نظيره السوداني في الجولة الثالثة من بطولة أمم إفريقيا للتأهل للدور الثاني. نظرًا لأنهم سيكونون مرتبطين مع نيجيريا ،فسيحتاجون إلى النصر للمضي قدمًا.

مصر تفوز على غينيا بيساو بصعوبة
يذكر أن منتخب مصر فاز بصعوبة على نظيره غينيا بيساو 0/1، مساء السبت الماضي، في المباراة التي جرت في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وبهذه النتيجة سجل المنتخب المصري أول ثلاث نِقَاط له في المجموعة الرابعة ،وخسر مباراة الدور الأول أمام نيجيريا بهدف دون مقابل ،ليحتل الآن المركز الثاني برصيد 3 نِقَاط، قبل أن يلعب مع المنتخب السوداني غدًا. .

مواعيد مباريات اليوم في كأس الأمم الإفريقية 2021 موعد مباراة مصر والسودان موعد مباراة نيجيريا وغينيا بيساو منتخب مصر منتخب السودان مباراة مصر والسودان منتخب نيجيريا منتخب غينيا بيساو مباراة