الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

تعرف على القنوات المفتوحة الناقلة لقرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر

الدوري الإنجليزي بالعربي

تبدء اليوم مراسم سحب قرعة الدور الأخير فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر والتى تقام اليوم فى دوالا بالكاميرون فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

من ناحيتها أعلنت قناة أون تايم سبورتس 2 نقل القرعة فى بث مباشر على الهواء مباشرة فى الخامسة مساء اليوم، على هامش التغطية اللحظية التى تقدمها القناة طوال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

من جهتها أعلنت كاف أن أسطورة السنغال الحاج ضيوف، الذى قاد السنغال في كأس العالم 2002 وأفضل لاعب فى أفريقيا مرتين (2001 و2002)، سيكون مساعداً في مراسم القرعة، وينضم إليه على المسرح المهاجم التوجولي السابق إيمانويل أديبايور الذي قاد توجو لظهورها الوحيد في كأس العالم 2006 وتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2008، بينما سيدير مراسم القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي سامسون أدامو.

وسيتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف فيفا في نوفمبر 2021. حيث تلتقى الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا وستلعب مباراة الذهاب على أرض فرق التصنيف الثاني.

تصنيف فيفا لشهر نوفمبر 2021

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كاس العالم تصفيات كاس العالم قرعة تصفيات كاس العالم تصفيات كاس العالم افريقيا موعد قرعة تصفيات كاس العالم قرعة تصفيات المونديال الدور الفاصل في تصفيات كاس