الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

ليفربول يضع خطة مُحكمة لحسم صفقة مبابي في الميركاتو الصيفي

ليفربول يضع خطة مُحكمة لحسم صفقة مبابي
ليفربول يضع خطة مُحكمة لحسم صفقة مبابي

فجرت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الإثنين، مفاجأة نارية بشأن دخول نادي ليفربول الإنجليزي في دائرة الصراع القائمة على التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، خاصة بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن المقرر ان ينتهي عقد كيليان مبابي مع نادي العاصمة الفرنسية في يونيو المقبل 2022، أي بعد أقل من شهر ونصف، ويكافح أصحاب ملعب "حديقة الأمراء" من أجل تمديد عقد اللاعب، وخاصة مع الاهتمام الكامل من جانب ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع المهاجم الواعد.

وتوج كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في الموسم الحالي 2021/2022 ببطولة الدوري الفرنسي، لكنه لم يرغب في الإعلان عن المكان الذي سيلعب فيه الموسم المقبل، رغم انتهاء عقده بصورة وشيكة مع باريس سان جيرمان.

ليفربول يضع خطة مُحكمة لحسم صفقة مبابي

وأوضح مبابي بأمس أنه على وشك أن يقول أين سيكون مستقبله، سواء التجديد مع باريس سان جيرمان أو الذهاب إلى ريال مدريد، هذا ما بدا، ولكن اليوم، أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن ليفربول دخل سباق التعاقد مع مبابي.

اقرأ أيضاً

وهناك بعض المشاكل التي تدور في الوقت الحالي بين كيليان مبابي وريال مدريد حول حقوق الصورة - والتي يمكن أن تحبط وصول النجم الفرنسي إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو، وقد تؤدي كذلك إلى انضمامه إلى ليفربول.

والمعروف أن ريال مدريد يحصل على 50٪ من حقوق الصورة للاعبين في كل عقد يتم التفاوض عليه في البرنابيو، لكن ممثلو مبابي ليسوا مستعدين للتنازل عن الكثير، وتعتقد بيئة مبابي أن الميرنجي ارتكب خطأ في المفاوضات.

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" أن ليفربول يهتم كثيرًا بكل ما يحدث مع مبابي، ويتكهن بعرض اللحظة الأخيرة والذي لا يمكن رفضه، ولكن الملاحظ أن وصول المهاجم الشاب المحتمل سيعني رحيل ساديو ماني أو محمد صلاح هذا الصيف، لأنه ينتهي عقد كليهما بصيف 2023، ولم يتم التجديد لهما بعد.

ليفربول يضع خطة مُحكمة لحسم صفقة مبابي خطة ليفربول لضم مبابي ليفربول صفقات ليفربول يورجن كلوب كيليان مبابي ريال مدريد باريس سان جيرمان