الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

رسمياً - المنتخب السعودي الأولمبي يظفر بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه

المنتخب السعودي الأولمبي يظفر بكأس آسيا
المنتخب السعودي الأولمبي يظفر بكأس آسيا

تمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان، بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعت بينهما بالدور النهائي ببطولة كأس أسيا تحت 23 سنة، والتي أقيمت على ملعب ميلي ستاديوم.

وبتلك النتيجة تمكن الأخضر الأولمبي من الظفر بـ لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن خاض مشوار حافل بالنجاحات في البطولة بموسمها الجاري.

المنتخب السعودي الأولمبي يظفر بكأس آسيا

خيمت الأجواء الحماسية وسط الجماهير باستاد ميلي ستاديوم والذي إستضاف لقاء الأخضر الأولمبي ونظيره أوزبكستان، وعلى الرغم من محاولة كلا الطرفين الشاقة لـ تحقيق أولى أهداف المباراة، إلا أن الشوط الأول قد انتهى بتخييم التعادل السلبي.

وفي مجريات الشوط الثاني، تمكن المنتخب السعودي بالدقائق الأولى من إختراق دفاعات مضيفه وكسر حاجز التعادل السلبي، وجاء ذلك بالتحديد خلال الدقيقة الـ 49، بعد هدف ناري من لاعب المنتخب الأخضر الأولمبي، أحمد مازن الغامدي.

اقرأ أيضاً

وفي الدقيقة الـ 72 من عمر المباراة تمكن المنتخب الأوزبكستاني من إحراز هدف التعادل، ولكن لم تدم الفرحة طويلا، حيث ألغى حكم المباراة "سلمان فلاحي" ذلك الهدف.

ليرد المنتخب السعودي الأولمبي على محاولة مضيفه الأخيرة لـ إختراق صفوفه بهدف نارين بعد دقيقتين فقط، فخلال الدقيقة الـ 74 من عمر المباراة تمكن فراس البريكان، من تسجيل ثاني أهداف الأخضر وأكد فوز منتخب بلاده بـ لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

المنتخب السعودي الأولمبي يظفر بكأس آسيا عدد ألقاب المنتخب السعودي في كأس أسيا نتيجة مباراة السعودية وأوزبكستان