الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

التعادل يحسم قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز

التعادل يحسم قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز
التعادل يحسم قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز

خيم التعادل الإيجابي على مواجهة النادي الأهلي ونظيره الزمالك، بـ هدفين لكلاً منهما، في لقاء القمة الناري الذي جمع الطرفين على استاد السلام، بالمواجهة التي أقيمت على هامش لقاء الإياب بالجولة الـ 20 من الدوري المصري الممتاز.

وبذلك التعادل تمكن الأهلي من الاقتراب خطوة إضافية نحو سرقة عرش الصدارة من الزمالك، حيث احتل المارد الأحمر المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة، أي بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب.

التعادل يحسم قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز

أشعلت الجماهير أجواء المواجهة النارية التي جمعت بين الغريمين التقليدين، الأهلي والزمالك، باستاد السلام، وحاول لاعبي كلاً من الزمالك والأهلي، فرض السيطرة بشكل مبكر على الكرة لإحراز هدف الإفتتاحية، ونجح المارد الأحمر في تحقيق ذلك الهدف بالفعل.

فقد تمكن الأهلي من تسجيل أولى أهدافه خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة، وجاء ذلك الهدف في الدقيقة الـ 12 بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة إلى داخل منطقة الجزاء والتي تلقاها مدافع الزمالك، محمد عبد الغني، بطريقة خاطئة، لتذهب الكرة في النهاية إلى محمد شريف، لاعب الأهلي، والذي سددها مباشرة وسط شباك محمد عواد.

اقرأ أيضاً

وانتهت أجواء الشوط الأول بين الطرفين بتقدم الأهلي على نظيره الزمالك، بهدف نظيف.

واشتعلت أجواء المباراة في الشوط الثاني، فقد تمكن أشرف بن شرقي، من تسجيل هدف التعادل لصالح فريقه في الدقيقة الـ 68 من عمر المباراة.

وبعد أقل من عشر دقائق، تمكن الزمالك من قلب الطاولة على المارد الأحمر بتسجيله لـ هدف التقدم خلال الدقيقة الـ 76، وسجله نجم القلعة البيضاء، شيكابالا.

ولكن سرعان ما رد الأهلي على ذلك التقدم، وذلك بعد أن تمكن صلاح محسن، نجم المارد الأحمر، في الدقيقة الـ 80 من تسجيل هدف التعادل.

نتيجة مباراة الزمالك والاهلي نتيجة مباراة الاهلي والزمالك التعادل يحسم قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز