الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

عاجل ورسميًا.. ”كاف” يُعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023 لهذا السبب

”كاف” يُعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023
”كاف” يُعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عن تأجيل موعد انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا في نستختا القادمة 2023 والتي من المفترض أن تُقام على أراضي دولة كوت ديفوار.

وكان مُقررًا أن تقام فعاليات بطولة كأس الأمم في نسختها القادمة ببلاد الأفيال خلال صيف العام القادمة 2023 خلال شهري يونيو ويوليو ولكن بسبب ظروف الطقس وارتفاع درجات الحرارة تم تغيير موعد انطلاقها.

”كاف” يُعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023

وبحسب ما ذكره الاتحاد الإفريقي "كاف" قبل أيام بشأن هذا الاحتمال، فقد تم تأكيد الأمر اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية في كوت ديفوار حيث أن الطقس في هذا الوقت من العام هناك يصاحبه هطول شديد للأمطار وازدياد الرياح عكس منطقة شمال قارة إفريقيا.

ووفقًا لتصريحات باتريس موتسيبي اليوم والتي نقلتها شبكة "بي بي سي" البريطانية خلال كونجرس الاتحاد الإفريقي في مدينة الرباط بالمغرب، فقد صرح رئيس الاتحاد: "ستقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 خلال شهري يناير وفبراير 2024".

اقرأ أيضاً

ومن الجدير بالذكر انه لا تزال تصفيات كأس أمم إفريقيا جارية في الوقت الحالي وستعود في معسكر سبتمبر وأكتوبر المقبلين وكذلك مارس 2023 ولكن ربما هذا التأجيل يجعل كاف يرحل بعض الجولات للعام المقبل.

”كاف” يُعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023 تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023 سبب تأجيل كأس أمم 2023 كأس أمم إفريقيا ”كوت ديفوار 2023” باتريس موتيسيبي