الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

5 تبديلات وبدون إضاعة وقت .. تغييرات الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023

تغييرات الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023
تغييرات الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023

تعود إلينا من جديد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم ناري (2022/2023) والذي شهد العديد من التغييرات والتطورات وفقاً لبيان رابطة البريميرليج الأخير.

تغييرات الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023

أعلنت رابطة البريميرليج إجراء بعض التغييرات على موسم 2022/2023، والتي جاءت كالأتي:

  • ستتمكن الأندية المشاركة بالدوري الإنجليزي الممتاز من إجراء خمس تبديلات بـ 3 مناسبات فقط خلال المباراة (3 توقفات)، مع فرصة إضافية بين الشوطين، كما أشارت الرابطة في بيانها أنه يمكن للأندية الاستعانة بتسع لاعبين من مقاعد البدلاء ضمن التشكيلة.

  • حددت رابطة البريميرليج أوقات معينة فقط لتنفيذ حركة " الجلوس على الركبة" ، وهو التعبير الذي كان يستخدم لرفض العنصرية، وجاءت تلك الأوقات كالأتي ( الجولة الافتتاحية للموسم - بعد العودة من فترة التوقف الدولي - البوكسينج داي - اليوم الأخير من الموسم).

  • اقرأ أيضاً

    سيتم استخدام 10 كرات خلال كل مباراة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منعاً لإضاعة الوقت، على أن يتم توزيعها حول الملعب كالأتي ( كرة على أرض الملعب - كرة مع الحكم الرابع - ثماني كرات أخرى حول محيط الملعب).

  • تقوم الرابطة بالوقت الحالي بدراسة فكرة بث التسجيلات الصوتية التي تدور بين كلاً من الحكم الرئيسي للمباراة ومسؤولي حكم تقنية الفيديو "غرفة الفار"، لزيادة الشفافية.

جدير بالذكر أن تنطلق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ساعات قليلة من الآن، بالتحديد مساء يوم الجمعة والموافق الخامس من شهر أغسطس، بمباراة نارية بين ارسنال وكريستال بالاس.

تغييرات الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023 عدد التبديلات في الدوري الانجليزي موعد بداية الدوري الانجليزي