الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

إمكانية تغيير موعد بدء كأس العالم 2022 في قطر وهذا الموعد الجديد

كأس العالم
كأس العالم

تعتزم قطر استضافة للنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، والتي من المقرر أن تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وبسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر ومنطقة الخليج، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، ما يجعلها أول بطولة لا تقام في يونيو أو يوليو.

وأجريت قرعة كأس العالم في نهاية شهر أبريل الماضي، وتتواجد قطر المُضيفة في المجموعة الأولى بجانب هولندا والسنغال فضلًا عن منتخب الإكوادور.

وكان مقررا أن تلعب هولندا مباراة الافتتاح ضد السنغال يوم الاثنين 21 نوفمبر وأن يكون ذلك موعد انطلاق البطولة، على أن تلعب قطر مع الإكوادور في وقت لاحق من نفس اليوم.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن قطر طلبت من الفيفا خوض مباراة افتتاح المسابقة ضد الإكوادور، وأن يقام اللقاء يوم 20 نوفمبر.

وكان موعد مباراة قطر والإكوادور هو يوم 21 نوفمبر في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة بعد 6 ساعات من لقاء هولندا والسنغال.

واوضحت الصحيفة أنه من أجل الموافقة على طلب منتخب قطر، هو انتظار مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا.

وحال الموافقة سيعني تعديل موعد كأس العالم لينطلق من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

والنسخة القادمة من كأس العالم تقام لأول مرة على الإطلاق في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

ويكون مونديال قطر 2022، البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

مونديال كأس العالم موعد كأس العالم 2022 كاس العالم 2022