الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

اسعار الشقق في تركيا بالمقارنة مع الدول الأوروبية

الدوري الإنجليزي بالعربي

الشقق في تركيا بالمقارنة مع الدول الأوروبية تعتبر من أكثر العناصر الجاذبة لكثير من المستثمرين الأجانب حاليًا، بالإضافة إلى المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط سواء كانوا المستثمرين الكبار أو المتوسطين وذلك بسبب النشاط الملحوظ من قبل الحكومة التركية في إجراءات وتسهيلات عملية التملك مع أسعار تنافسية مع كافة الدول الأوروبية مع عامل موقع تركيا الجغرافي ما بين أوروبا وآسيا.

أسعار الشقق في تركيا بالمقارنة مع الدول الأوروبية

أما عن أسعار الشقق بالمقارنة مع الدول الأوروبية فإن:

  • الشقق في تركيا تتميز بأسعارها الممتازة وهو جذب إليها المستثمرين العرب من أجل شراء الشقق فيها فهي أرخص من ناحية، وتتيح لك فرصة الحصول على الجنسية التركية بسهولة من ناحية أخرى.
  • كما أن إسطنبول عاصمة تركيا الاقتصادية وأكبر مدنها يمكنك أن تشترى فيها شقة صغيرة بموقع ممتاز بنحو 150 ألف دولار إلى 175 ألف دولار في حالة كانت جاهزة للسكن.
  • وبالمقارنة مع الدول الأخرى المطلة على البحر الأبيض المتوسط، لوجدت أن تركيا تمنح عوائد إيجاريه تصل إلى نحو 5.4%، وهي الأعلى في المنطقة.
  • كما أن معدلات أسعار العقارات في تركيا أقل بنسبة من 80% إلى 90% بالمقارنة مع أسعار العقارات في أوروبا الغربية، وأقل بنحو 50% إلى 60% في أوروبا الشرقية.

ما هي العوامل التي تحدد أسعار البيوت في تركيا؟

عند البحث عن شقق للبيع في تركيا ينبغي أن تعرف أن هناك العديد من العوامل المؤثرة في أسعارها كالتالي:

  • نوع المدينة وأهميتها:

تختلف أسعار الشقق في تركيا بحسب المدينة ووضعها السياحي والتجاري والصناعي ومدى قربها من البحر، وتعتبر اسطنبول من أهم المدن في تركيا بسبب شواطئها وآثارها وخدماتها الترفيهية، حيث تضم 39 بلدية، وتأتي بعدها مدينتي أنطاليا التي تتمتع بطبيعة ساحرة جعلتها من أجمل المدن السياحية.

  • موقع الشقة ضمن المدينة:

تختلف أسعار الشقق بحسب الموقع في المدينة فلو كانت مطلة على البحر أو قريبة من الأماكن الأثرية والقصور فإن سعرها سيرتفع.

  • مواصفات الشقة نفسها:

مواصفات الشقة نفسها لها دورًا مهما في تحديد سعرها، من حيث عدد ومساحات الغرف، وعدد ومساحة الحمامات والشرفات وكذلك سنة الإنشاء، رقم الطابق وغيرها من الأشياء.

سعر الشقق في تركيا اسطنبول

عند البحث عن شقق للبيع في اسطنبول يمكننا القول بأن وجود مبلغ يقدر بنحو 150 ألف دولار أمريكي سوف يكون كافي من أجل شراء شقة مناسبة في اسطنبول وكذلك من المتوقع أن ينمو قطاع الإنشاءات والعقارات في تركيا بشكل كبير، بالأخص مع عمل الحكومة على اجتذاب المستثمرين من كافة أنحاء العالم، مع العمل على الكثير من المناطق الشاسعة فيها والتي لم يتم الاستثمار فيها بعد، وأهم مؤشرات نمو أسعار العقارات في تركيا قد أظهرت أن المدينة تحتاج إلى ما لا يقل عن مليوني مسكن جديد. وتبدأ أسعار الشقق في اسطنبول من١ +١ فتكون الأسعار من 110.0 دولار امريكي بالنسبة إلى فئة المنطقة الأغلى وتندرج في المناطق المتوسطة والشعبية من 78 ألف وحتى 55 ألف دولار أمريكي، أما الشقة1+2 فتبدأ أسعار الأفضل من 179 ألف أما المناطق المتوسطة والشعبية بين 110 و70 ألف دولار أمريكي، بينما الشقق 1+3 فتكون الفئة الأولى منها بنحو 280 ألف دولار امريكي أما المتوسطة فتبدأ من 195 ألف أما الشعبية فتكون بنحو 120 ألف دولار أمريكي.