الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم قطر 2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم قطر 2022
نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم قطر 2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في كأس العالم قطر 2022، هو ما يبحث عنه الملابيين من متابعي المونديال بالوطن العربي والعالم في هذا التوقيت، عقب نهاية هذه المباراة منذ قليل على ملعب "ستاد لوسيل"، بحضور جماهير تجاوز الـ90 ألف متفرج.

نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم قطر 2022

وتمكن منتخب الأرجنتين من التتويج بلقب كأس العالم 2022، بعدما نجح في تحقيق الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بثلاثة أهداف في شباك كل فريق.

وتمكن منتخب الأرجنتين من استعادة لقب كأس العالم، والفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخ التانجو، بعد غياب استمر لمدة 26 سنة، منذ أخر بطولة فاز بها المنتخب الأرجنتيني في نسخة 1986، بأقدام الأسطورة الراحلة "دييجو ماردونا".

كما توج منتخب كرواتيا بالميدالية البرونزية لمونديال قطر 2022، بعدما حقق الفوز مساء آمس السبت على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في كأس العالم

اقرأ أيضاً

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين عند الدقيقة 21، بعد عرقلة "أنخيل دي ماريا" داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها "ليونيل ميسي" ويترجمها ببراعة إلى هدف أول لمنتخب بلاده في مرمى "هوجو لوريس" حارس مرمى منتخب فرنسا.

وتمكن منتخب الأرجنتين من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 36، من هجمة مرتدة بدأها "ميسي" لتكتمل بعدة تمريرات سريعة بين لاعبي التانجو، لتصل في النهاية إلى "أنخيل دي ماريا" الذي أسكنها الشباك ببراعة كبيرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح منتخب فرنسا في تقليص النتيجة عند الدقيقة 79 من عمر اللقاء، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على "أوتاميندي" مدافع الأرجنتين، ليسجلها "كيليان مبابي" ببراعة كبيرة على يسار الحارس "إيميليانو مارتينيز".

وعاد "كيليان مبابي" ليضيف الهدف الثاني لمنتخب فرنسا، بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة لا تصد ولا ترد، سكنت الشباك عند الدقيقة 82، لينتهي وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.

ومع بداية شوط المباراة الإضافي الثاني، تمكن "ليونيل ميسي" من إضافة الهدف الثاني له في المباراة والثالث لمنتخب للأرجنتين، بتسديدة من داخل المنطقة بعدما ارتدت له الكرة من حارس منتخب فرنسا.

وفي الدقيقة 117 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية لمنتخب فرنسا، والتي سجلها "كيليان مبابي" ليسجل الهدف الثالث له في المباراة "هاتريك"، ويعادل النتيجة من جديد، لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3/3، ويتجه الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ركلات جزاء فرنسا والأرجنتين في كأس العالم

واحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء بعد نهاية المباراة بنتيجة 3/3، والتي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين، ليفوز على فرنسا بنتيجة 4/2.

وسجل منتخب الأرجنتين أربعة ركلات جزاء عن طريق كلاً من ( ليونيل ميسي - باولو ديبالا - باريديس - مونتنيل).

وعلى الجانب الأخر سجل منتخب فرنسا ركلتي جزاء ترجيحية عن طريق ( كيليان مبابي - مواني كالو )، وأضاع ركلتين بأقدام كلاً من ( كينجسلي كومان - تشاوميني ).

أبرز أرقام نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين

  • توج الفرنسي "كيليان مبابي" بجائزة هداف بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما نجح في تسجيل ثمانية أهداف، متفوقاً على "ليونيل ميسي" الذي تمكن من تسجيل 7 أهداف.

  • فاز "ليونيل ميسي" بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022، ليصبح أول لاعب في تاريخ المونديال يتوج بهذه الجائزة مرتين، بعدما سبق وأن حققها في مونديال البرازيل عام 2014.

  • أصبح "كيليان مبابي" هو أول لاعب يسجل هاتريك في المباراة النهائية بتاريخ بطولة كأس العالم منذ انطلاقها.
  • حصل الحارس الأرجنتيني "إيمليانو مارتينيز" على جائزة القفاز الذهبي، كأفضل حارس مرمى في كأس العالم 2022.
  • فاز لاعب الوسط الأرجنتيني "إنزو فيرنانديز" بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم.
  • فاز "ليونيل ميسي" بجائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، ليصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزة أفضل لاعب بالمباراة خمسة مرات خلال نسخة واحدة،
  • تمكن "ميسي" من معادلة رقم الأسطورة الألمانية "ميروسلاف كلوزه"، كأكثر من فاز بمباريات في كأس العالم، برصيد 16 مباراة.
  • سجل "ميسي" هدفه رقم 41 في كأس العالم، بواقع 28 هدفاً خلال مرحلة التصفيات المؤهلة إلى المونديال، إضافة إلى 13 هدفاً سجلها بنهائيات كأس العالم.
  • أصبح "ليونيل ميسي" هو أول لاعب في تاريخ المونديال، يتمكن من التسجيل في دور المجموعات وبجميع الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم، بداية من دور الـ16 وحتى المباراة النهائية.
  • كما أصبح "لويس سكالوني" المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، هو أصغر مدرب في التاريح يفوز ببطولة كأس العالم، بعد مواطنه الأرجنتيني "لويس سيزار" الذي توج بمونديال 1978.
نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم قطر 2022 نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم نهائي كأس العالم أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم مباراة فرنسا والأرجنتين