الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

كيف يمكنك إنشاء متجر الكتروني احترافي بأقل تكلفة؟

الدوري الإنجليزي بالعربي

هل ترغب في توسيع نطاق عملك من خلال فتح متجر على الإنترنت، لكنك تفتقر إلى الخبرة في تصميم صفحات الويب وتطويرها؟ قد تعتقد أن إنشاء شركة عبر الإنترنت يتطلب عددًا من الوظائف والمراحل الصعبة. ومع ذلك، هذا غير صحيح في الواقع. بدون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة أو الاستعانة بمصمم ويب، أصبح الآن من السهل والسريع إطلاق متجر احترافي عبر الإنترنت. ومع ذلك، لا تزال بحاجة إلى فهم أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة كيفية تصميم متجر الكتروني بشكل صحيح.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تتيح عرض وبيع السلع والخدمات عبر الإنترنت. يمكن للعملاء الاختيار من بين عدد من طرق الدفع المختلفة ويمكنهم إكمال مشترياتهم من أي مكان في العالم. يعد إنشاء واجهات المحلات التجارية عبر الإنترنت إستراتيجية شائعة يستخدمها أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لتنمية شركاتهم والوصول إلى أسواق جديدة وزيادة الأرباح.

واحدة من أفضل الطرق للشركات والمؤسسات لإدارة نشاطها التجاري والوصول ببساطة إلى جمهورها المستهدف هي من خلال متجر عبر الإنترنت. لذلك، أصبح إنشاء متجر على الإنترنت لأي نشاط تجاري أمرًا بالغ الأهمية في السنوات الأخيرة، لا سيما مع ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم وتفضيل المستهلكين لإجراء عمليات الشراء من خلال منصات التجارة الإلكترونية بدلاً من المتاجر التقليدية.

ما الذي يميز موقع الويب عن متجر على الإنترنت؟

يختلف موقع الويب والمتجر عبر الإنترنت اختلافًا جوهريًا عن بعضهما البعض. يمكن للمستخدم الوصول إلى مواقع الويب لفحص المعلومات التي يحتاجها، وقراءة الأخبار، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين، وعرض الصور ومقاطع الفيديو، والتعرف على أحدث الكتالوجات في صناعة معينة، والمزيد. يشير هذا إلى أن كل موقع ويب يختلف عن الآخرين من خلال تقديم وظيفة معينة أو تقديم خدمة خاصة لجمهوره.

فيما يتعلق بالمتجر عبر الإنترنت، فهو أحد أنواع مواقع الويب التي تدعم التسوق عبر الإنترنت وتساعد في الشراء والبيع وتسديد المدفوعات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أي تفاعل بشري. ببساطة، فتح متجر على الإنترنت هو أفضل رهان لك إذا كان هدفك هو تقديم سلع أو خدمات عبر الإنترنت. ومع ذلك، يمكنك إنشاء موقع ويب قياسي إذا كنت ترغب في مشاركة جمهورك المستهدف مع المحتوى الخاص بك، على سبيل المثال، لزيادة المعرفة بشركتك.

كيفية بناء مشروع تجاري موثوق به عبر الإنترنت

إن معرفة أن إنشاء متجر إلكتروني احترافي أسهل من أي وقت مضى، خاصة مع توفر أنظمة إدارة المحتوى التي تتمتع بالعديد من المزايا عند إنشاء منصات التجارة الإلكترونية، سيساعدك على تحديد ما إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك عبر الإنترنت أم أنك بدأت للتو في سوق التجارة الإلكترونية. بعد إنشاء موقع الويب الخاص بك على منصة WordPress، يمكنك الآن البدء في إنشاء متجر فعال عبر الإنترنت باستخدام المكون الإضافي WooCommerce.

قم بإنشاء موقع WordPress أولاً، ثم حدد اسم المجال.

لتتمكن من تثبيت المكون الإضافي WooCommerce، يجب تشغيل موقع ويب على نظام WordPress الأساسي. إذا لم يكن لديك بالفعل موقع ويب على هذا النظام الأساسي، فيمكنك البدء في إنشاء موقع الآن مجانًا. في وقت لاحق، يمكنك ترقية حسابك عن طريق شراء إصدار متميز.

يجب شراء اسم المجال قبل بدء التسوق عبر الإنترنت. يحتوي عنوان URL على اسم المجال، والذي يمكن للعملاء رؤيته عند دخول المتجر أو عند البحث على محركات البحث مثل Google. هذا هو مفتاح النجاح وبداية تأسيس العلامة التجارية وزيادة شعبيتها بين الجمهور المستهدف. كما أنه يساعد على تنمية ثقة العملاء. يرى العملاء والمستخدمون ذلك على النحو التالي: www.mywebStore.com

اختر استراتيجية تسعير مناسبة.

يقدم WordPress العديد من مستويات أسعار تصميم متجر الكتروني الكويت لتلبية جميع احتياجات العمل. يمكنك أولاً اختبار الإصدار المجاني قبل اختيار خيار السعر الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك. تحتوي كل خطة على مجموعة مختلفة من الميزات، وسيحصل عملك على الإنترنت على ميزات إضافية عند الترقية إلى خطة أسعار أعلى.

سيعتمد سعر إنشاء متجر على الإنترنت لشركتك في النهاية على حجم شركتك وخططك للتوسع والأهداف المقصودة. إذا كان السعر يحتوي على ميزانية كبيرة للحصول على إستراتيجية تسعير متقدمة، فسيكون هذا مناسبًا للمتجر، خاصةً إذا كانت شركتك كبيرة.

يقدم WordPress كلاً من الإضافات المجانية وإضافات الشراء المطلوبة لبناء نشاط تجاري ذي سمعة طيبة عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يوفر الإصدار المجاني إمكانية الوصول إلى أداة تحصيل المدفوعات. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام أداة Google Analytics المضمنة في خطة الاشتراك لمراقبة البيانات من عملك وفحص الإحصاءات والتحليلات المهمة.

يأتي بناء متجر الإنترنت وحمايته في المرتبة الثالثة.

أنت الآن تركز على إنشاء وتطوير متجرك عبر الإنترنت قبل تقديمه إلى السوق المقصود. إنها تنطوي على عدد من الواجبات، أهمها اختيار تصميم لافت للنظر يميز متجرك عن المنافسين. بالإضافة إلى ذلك، يجعل منشئ مواقع التجارة الإلكترونية الأمر بسيطًا وسلسًا للغاية للمستخدمين لتحديد القوالب أو السمات في بضع ثوانٍ فقط، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في تصميم متجر الكتروني متكامل عبر الإنترنت.

يعد تخصيص المتجر من حيث الصور ومقاطع الفيديو وحجم النص والألوان ومنصات الشبكات الاجتماعية على صفحات متجرك وغير ذلك عملية لا تقل أهمية عن اختيار التصميم. قد يتم إكمال هذا بسرعة وتغييره حسب الحاجة لاحقًا. بعد ذلك، تبدأ في تضمين السلع والخدمات التي ترغب في تقديمها لعملائك. يوفر منشئ المتجر الإلكتروني لمستخدميه لوحة تحكم شاملة تمكنهم من تقديم عناصرهم بطريقة جذابة وجذابة ومتسقة. تتيح لوحة التحكم هذه للمستخدم إضافة صورة المنتج واسمه وسعره ووزنه وتصنيفه إلى فئة معينة.

إنشاء متجرك عبر الإنترنت بسرعة وسهولة مع Magefai

  • ستؤدي الإجراءات البسيطة إلى وضع متجرك على الإنترنت دون الحاجة إلى أي معرفة برمجية مسبقة منك مع أفضل أسعار تصميمات المتاجر الالكترونية.
  • ابدأ الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا بدون استخدام بطاقة ائتمان.
  • يمكن إضافة PayPal وStripe إلى متجرك عبر الإنترنت.
  • احصل على المبيعات على الفور واحصل على أموالك الآن.
  • تم إنشاء Magefai خصيصًا للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت.
  • أضف الشحن والخصومات واشتراكات العملاء وأشياء أخرى.
  • نجعل الأمر بسيطًا سواء كنت تبيع عنصرًا واحدًا أو مائة.