الدوري الإنجليزي بالعربي
أبطال أوروبا

أرقام سلبية تلازم أرسنال في دوري أبطال أوروبا

ارسنال-الجانرز-بورتو-دوري ابطال اوروبا
ارسنال-الجانرز-بورتو-دوري ابطال اوروبا
شهد سقوط أرسنال أمام مضيفه بورتو البرتغالي، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2024 مجموعة من الأرقام السلبية للجانرز بقيادة مايكل أرتيتا، الذي ينافس على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
وسجل البرازيلي جالينو هدف فوز بورتو القاتل في الوقت بدل الضائع ليصعق أرسنال، الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب أغلبهم ليس لديه خبرة أوروبية.
وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها إلى أن هدف جالينو ضد "الجانرز" كان أكثر هدف فوز متأخر يأتي في مباراة بالمراحل الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.
ووصل أرسنال إلى 9 سنوات كاملة دون انتصار في مراحل خروج المغلوب على مستوى دوري أبطال أوروبا، وتحديداً منذ موسم 2014-2015.
ويعود تاريخ آخر انتصار الفريق في خروج المغلوب لدوري الأبطال إلى 17 مارس 2015، ضد موناكو الفرنسي.
وتشير إحصائيات اللقاء، إلى أن أرسنال الذي صوب 7 تصويبات لم يسدد منهم مطلقاً بين داخل مرمي بورتو البرتغالي خلال الـ90 دقيقة.
وتعد هذه هي المرة الأولى لأرسنال التي يفشل خلالها في التسديد على المرمى، منذ الخسارة ضد برشلونة الإسباني 1-3 في ربع نهائي نسخة 2011.
ولم يسدد البرازيلي جابريل مارتينيلي علي المرمي طوال المباراة بينما لمس بوكايو ساكا الكرة مرة واحدة داخل منطقة الجزاء.
خسارة أرسنال هي الخامسة على التوالي في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال بعد الهزيمة مرتين من برشلونة الإسباني في 2016، ثم مرتين ضد بايرن ميونخ الألماني.
ارسنال الجانرز بورتو دوري ابطال اوروبا دوري الابطال ساكا مارتينيلي برشلونة الاسباني بايرن ميونخ الالماني تصويبات جالينو البرتغالي ذا صن دور الـ16 الادوار الاقصائية سقوط ارتيتا