الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

تطورات قانونية تغير مسار دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الاوروبي
دوري السوبر الاوروبي

شهدت الصراعات المتعلقة بإطلاق دوري السوبر الأوروبي تطورًا جديدًا في الساحة القانونية، حيث أصدرت محكمة العدل الأوروبية في بلوكسمبورج قرارًا ينص على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استخدما سلطتهما بشكل تعسفي في تهديد الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي ولاعبيها بالعقوبات والإقصاء من المسابقات الكبرى.

وقد أعطت المحكمة الضوء الأخضر لإطلاق دوري السوبر الأوروبي، حيث بدأت الأندية المعنية في إجراء محادثات مع شركة A22 التي تروج لإطلاق البطولة لوضع مقترح لنظامها المرتقب.

وفي خطوة جديدة، أعلنت رابطة دوري السوبر الدنماركي أن أي دوري سوبر أوروبي محتمل لن يتمكن من تسجيل كلمة "دوري السوبر" كعلامة تجارية في اليويفا.

وكشفت الرابطة أن الدوري الدنماركي حصل على حكم قضائي لصالحه في هذا الصدد، حيث تعتبر العلامة التجارية "دوري السوبر" ملكية مشتركة للأندية الدنماركية.

وأكدت الرابطة أن شركة دوري السوبر الأوروبي حاولت تسجيل علامتها التجارية في الاتحاد الأوروبي، لكن رابطة دوري السوبر الدنماركي أشارت إلى أن هذا سيشكل انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية.

يمكن للأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي تقديم استئناف ضد هذا الحكم، بمساعدة من شركة "إيه 22" للتطوير الرياضي التي تدعم فكرة إطلاق البطولة.

دوري السوبر الاوروبي محكمة العدل لوكسمبورج الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا السوبر الاوروبي الضوء الاخضر A22 السوبر الدنماركي دوري السوبر علامة تجارية