الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الأسباني

برشلونة يخطط لحماية يامال من مصير فاتي وبيدري

لامين-يامال-برشلونة
لامين-يامال-برشلونة

كشفت صحيفة "سبورت" عن خطة محكمة ومدروسة وضعها نادي برشلونة لحماية لاعبه الصاعد لامين يامال من الناحية البدنية، مستفيداً من التجارب السابقة للنادي.

يأتي هذا الإجراء بناءً على الاستفادة من خبرة النادي في التعامل مع لاعبين صغار السن، حيث أثرت المشاركة الكثيفة في المباريات على بعض اللاعبين مثل أنسو فاتي وبيدري، مما تسبب في إصابات عضلية أثرت على أدائهم لاحقاً.

ويسعى برشلونة لحماية يامال من الإصابات خاصةً في ظل مشاركته الكثيفة في مرحلة مبكرة من مسيرته الاحترافية، حيث اتفق مع المنتخب الإسباني على مشاركته في مباراة واحدة فقط من المباريات الودية للمنتخب، بالإضافة إلى طلب استثنائه من المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى التطور البدني الملحوظ ليامال خلال الفترة الماضية، حيث زاد طوله بنسبة 10 سم وزاد وزنه بـ 7 كجم، وتحول هذا الزيادة في الوزن إلى كتلة عضلية تدل على تطوره البدني المستمر.

ومع عودة بعض اللاعبين من الإصابة، يعتزم مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز تخفيف الحمل البدني على يامال، الذي شارك في عدد كبير من المباريات مؤخراً، بهدف الحفاظ على لياقته وتجنب الإرهاق البدني المفرط.

لامين يامال برشلونة بيدري انسو فاتي الاصابات المنتخب الاسباني الالعاب الاولمبية تشافي هيرنانديز الارهاق البدني