الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

كورونا يضرب منتخب غينيا قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية

كورونا يضرب منتخب غينيا قبل انطلاق كأس الأمم الإفر
كورونا يضرب منتخب غينيا قبل انطلاق كأس الأمم الإفر

يعاني منتخب غينيا من انتشار الفيروس التاجي بين لاعبيه قبل بدء مسابقات كأس الأمم الأفريقية التي من المقرر عقدها في الكاميرون يوم الأحد المقبل 9 يناير حتى 6 فبراير 2022. 

وأعلن اتحاد غينيا لكرة القدم في بيان رسمي ،ظهور حالتين بفيروس كورونا في صفوف الفريقين وهما (مايكل ديرستام وكيموكو كامارا).

شاركت غينيا 11 مرة في كأس الأمم الأفريقية ،وحققت أفضل مشاركة لها في البطولة عام 1976 عندما فازت بلقب الوصيف.

وتأتي غينيا في المجموعة الثانية مع زيمبابوي والسنغال ومالاوي.

سمى المدرب الغيني تشكيلة بطولة أمم إفريقيا على النحو التالي: حراس المرمى: علي كيتا (أوسترسوند ،السويد) ،إبراهيما كوني (هيبرنيانز ،مالطا) ،موسى كامارا (هورويا ،غينيا). المدافعون: سيدو سوا (سانت إتيان الفرنسي) ،إبراهيما كونتي (نوير الفرنسي) ،فلورنتين بوجبا (سوشو ،فرنسا). سيكون اللاعبون التاليون في منتخباتهم الوطنية: أمادو دياوارا (روما ،إيطاليا) ،إبراهيما سيسي (الجمهورية العربية السورية). لاعبو الوسط: إيسياغا سيلا (تولوز ،فرنسا) ،أنطوان كونتي (جامعة كرايوفا ،رومانيا) ،ميكائيل ديريستام (سارسبورغ 08. النرويج). تم الإعلان عن أفضل 20 دولة في التصنيف السنوي لاتحادات كرة القدم (كرة القدم). بلجيكا (السادس) والمغرب (السابع) والكاميرون (الثامن) وساحل العاج (التاسع) والجزائر (العاشرة) من بين الدول الأعلى مرتبة. سوريا والمملكة العربية السعودية ،كلاهما في المرتبة 14 ،هما الدولتان العربيتان الأخريان في قائمة العشرين الأولى. الدول العشرين الأخيرة هي: غينيا الاستوائية ،جزر الرأس الأخضر ،جنوب إفريقيا ،تونس ،الكونغو الديمقراطية. مورجان جيلافوجوي (باريس ،فرنسا) ،مامادو ديالو (غرونوبل ،فرنسا) ،خوسيه كانتي (كايرات ،كازاخستان) ،محمد بايو (كليرمون ،فرنسا) ،سوري كابا (أوهايو لوفين ،بلجيكا).

وتقام بطولة أمم إفريقيا الأسبوع المقبل ،من الاثنين إلى الجمعة. الفرق في المجموعة الأولى ستلعب ضد بعضها البعض يوم الأحد.

هناك 24 فريقًا أفريقيًا يشاركون في كأس إفريقيا للأمم ،6 مجموعات ولكل مجموعة من أربع فرق. المجموعة الأولى تضم الكاميرون وبوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر. وتضم المجموعة الثانية السنغال وغينيا وزيمبابوي ومالاوي. المجموعة الثالثة تضم المغرب وغانا والجابون. وتضم المجموعة الرابعة نيجيريا ومصر وغينيا بيساو. المجموعة الخامسة تضم الجزائر وكوت ديفوار (ساحل العاج). يلعب كل فريق ما مجموعه ثلاث مباريات على أرضه. يتأهل المتصدرون والوصيفون من كل مجموعة ،بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات لم تتأهل إلى دور خروج المغلوب. من الدور ربع النهائي فصاعدًا ،ستنتهي البطولة بالإقصاء. يتم تحديد الفائز والضربة القاضية بواسطة أي فريق يفوز.

ستقام البطولة في خمس مدن مختلفة. ستقام البطولة في خمس مدن مختلفة: دوالا وياوندي وبافوسام وغاروا وليمبي.

غينيا كأس أمم أفريقيا الكاميرون مايكل ديرستام