الدوري الإنجليزي بالعربي
أبطال أوروبا

فان دايك: جاهز لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا.. وهؤلاء أفضل 5 مدافعين في تاريخ البريميرليج

فان دايك: جاهز لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا
فان دايك: جاهز لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا

أكد الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، أنه جاهز تمامًا لخوض المواجهة القادمة ضد ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن غاب عن الريدز في آخر مباراتين بالدوري الإنجليزي بسبب الإصابة.

ويحتضن ملعب "فرنسا الوطني" من أجل استضافة مباراة بين ريال مدريد وليفربول، في نهائي دوري الأبطال، يوم السبت الموافق 28 من مايو الجاري 2022 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي العاشرة مساءً بتوقيت مكه المكرمة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

فان دايك: جاهز لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا

وأدلى فان دايك بتصريحات صحفية لقناة "BT Sports" الإنجليزية: "أشعر أنني بحالة جيدة في الوقت الحالي، احتجت لبعض الوقت لكي أعود بجاهزية تامة، وهذا الأمر طبيعي".

وواصل: "أود أن أقول إن الأشهر الثلاثة أو الأربعة أو الخمسة الأولى بعد عودتي من الإصابة الطويلة، كانت تدور حول العودة إلى السرعة والشعور بالثقة الكاملة والشعور بأنك لا تهزم في بعض الأحيان".

اقرأ أيضاً

وبسؤاله عن تصريح أسطورة إنجلترا، ريو فرديناند، عما إذا كان أفضل الآن أجاب: "ربما لدي شعور عظيم، لكن الشيء المضحك هو أنني أتحسن، وهو ما لم اكن أتوقعه، على الجانب البدني، توقعت أنني سوف أتأثر أكثر بالإصابة".

فان دايك: هؤلاء أفضل 5 مدافعين في تاريخ البريميرليج

وعن أفضل ثلاثة مدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي، قال فيرجيل: "أنت (ريو فيرديناند) يمكن أن تكون المدافع الأفضل، لقد كنت رمزًا كمدافع ووجودك في الملعب في قلب الدفاع وكقائد للفريق كان مهمًا جدًا".

وعلاوة على ذلك اختار فان دايك قائد مانشستر سيتي السابق فنسنت كومباني في المركز الثاني، واصفاً إياه بأنه قائد رائع وسجل أهدافًا مهمة لناديه السابق، خاصة هدفه الذي جاء من تسديدة صاروخية في شباك ليستر سيتي بنسخة دوري 2018/2019.

واحتل مدافع مانشستر يونايتد السابق ياب ستام في المركز الثالث، وعلق عليه فان دايك بقوله: "رجل الدفاع الأول .. لدي احترام كبير لما حققه"، ثم جاء جون تيري، أسطورة تشيلسي ليكون المركز الرابع، واحتل المرتبة الخامسة، سامي هيبيا، نظرًا لمكانته الأسطورية برفقة الريدز.

واختتم فان دايك بقوله: "آمل أن أرى نفسي في هذه القائمة بالمستقبل، وأن يختارني اللاعبين الجدد".

فان دايك: جاهز لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا فان دايك يختار أفضل 5 مدافعين في البريميرليج فيرجيل فان دايك الدوري الإنجليزي أخبار ليفربول مباريات ليفربول ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا 202