الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

بعد فوز الهلال بالدوري.. اكتمال عِقد الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي 2022

اكتمال عقد الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي
اكتمال عقد الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي

أسدل الستار على مجريات الموسم الرياضي الحالي بالمسابقات السعودية 2021/2022، والذي شهد تفوق الهلال بصورة واضحة على الصعيدين، المحلي والآسيوي، تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز.

وانتزع الهلال لقب بطولة الدوري السعودي للمرة الثامنة عشر في تاريخه، بعد أن حقق الفوز في مباراة اليوم بهدفين مقابل هدف وحيد، على حساب الفيصلي ليجمع 67 نقطة، بينما جاء نادي الاتحاد في المرتبة الثانية برصيد 65 نقطة، بعد أن تعادل في مباراته مع الباطن بدون أهداف.

تحددت الـ4 أندية التي ستشارك في بطولة كأس السوبر السعودي، بعد انتهاء مباريات الجولة الثلاثين والأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، علمًا بأن المسابقة شهدت تغييرات كبيرة على غرار بطولة السوبر الإسباني.

اكتمال عِقد الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي

اقرأ أيضاً

ويقام كأس السوبر السعودي نظامه الجديد، بتواجد 4 فرق، وهي بطل الدوري السعودي ووصيفه، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه، وهو نفس نظام كأس السوبر الإسباني.

وحسم نادي الهلال صدارة ولقب بطولة الدوري السعودي بعد أن جمع 67 نقطة وجاء وراءه اتحاد جدة في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، وقد حجز كلا الفريقان مقعديهما في المنافسة على لقب كأس السوبر المحلي.

وسوف يكون الفريق الثالث الذي حسم تواجده في المنافسة علي السوبر السعودي، هو الفيحاء بطل كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال، حيث انتصر على الزعيم في النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

وبسبب وجود الهلال في وصافة كأس خادم الحرمين الشريفين، وضمانه المركز الأول أو الثاني في الدوري، فقد انضم النصر لبطولة كأس السوبر السعودي بنظامها الجديد بعد أن ظفر بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، متفوقًا على الشباب.

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد السعودي بتحديد موعد البطولة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والشركات الراعية وفقًا لروزنامة الموسم الرياضي المقبل.

اكتمال عقد الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي كأس السوبر السعودي 2022/2023 الهلال يفوز بالدوري السعودي 2022 اتحاد جدة الفيحاء الهلال النصر