الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022
مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة اليد للدخول في منافسة جديدة، من أجل الدفاع عن لقب كأس أمم أفريقيا لكرة اليد، في النسخة التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات المنتخب المصري بمواجهة نارية ضد الكاميرون يوم الاثنين 11 يوليو 2022، وبالطبع ستكون كل المباريات هامة للغاية حيث تعد هذه البطولة هي البوابة المؤهلة لكأس العالم.

وستحاول الكتيبة المصرية تعويض خسارة نهائي دوري ألعاب البحر المتوسط أمام إسبانيا، وتجعل من هذه المباراة حافزا لهم لتقديم أفضل المستويات وإظهار روح قتالية لحسم المنافسة التي ستنتهي يوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري.

مجموعة منتخب مصر في كأس أفريقيا لكرة اليد

وتضم مجموعة المنتخب المصري كلاً من المنتخب المغربي ونظيره الكاميروني فقط، وستكون أولى مباريات مصر ضد منتخب الأسود غير المروضة وهي أيضًا المباراة الافتتاحية للبطولة.

وتستضيف مصر منافسات الأمم الإفريقية خلال الفترة الممتدة بين 9 إلى 19 يوليو المقبل، على صالتي مجمع حسن مصطفى وأكتوبر الدولية، ويشارك في البطولة 14 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: مصر - المغرب - الكاميرون.
  • المجموعة الثانية: الجزائر - الجابون - غينيا – كينيا (منسحب).
  • المجموعة الثالثة: تونس - الرأس الأخضر - نيجيريا.
  • المجموعة الرابعة: أنجولا - الكونغو الديمقراطية - السنغال - زامبيا.

وبحسب نظام البطولة الإفريقية لكرة اليد، فإن المنتخبات الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

  • المباراة الأولى

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكاميرون، يوم 11 يوليو الجاري الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، 9 مساءً بتوقيت السعودية، وفي 10 بتوقيت أبوظبي، وتنقل عبر قناة «أون تايم سبورت».

  • المباراة الثانية

وسوف يصطدم المنتخب المصري بنظيره المغرب، يوم 13 من يوليو في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، في 9 مساءً بتوقيت السعودية، وفي 10 بتوقيت أبوظبي، وتنقل عبر قناة «أون تايم سبورت».

وخسر منتخب مصر لكرة اليد، في المباراة النهائية لدورة ألعاب البحر المتوسط، والتي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر، أمام منتخب إسبانيا في المباراة التي جمتعهما يوم الأربعاء الماضي.

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022 منتخب مصر لكرة اليد