الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

ما بين الرغبة في الثأر وكسر الأرقام القياسية .. حقائق مثيرة قبل بداية الدوري الإنجليزي 2022/2023

 خطط أندية الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023
 خطط أندية الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023

تترقب الجماهير عن كثب بداية الدوري الإنجليزي بموسمه الجديد (2022/2023) والتي ستتصارع من خلاله الأندية على الظفر باللقب الثمين أو على الأقل الابتعاد عن فكرة الهبوط.

خطط أندية الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023

تبدأ مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بموسمه الجديد بمواجهة نارية بين كريستال بالاس ونظيره أرسنال، وتعتبر تلك المواجهة هي المشاركة الخامسة للجانرز في المباريات الافتتاحية، وخلال المواجهات الأربع السابقة، نجح أرسنال في الفوز خلال ثلاث مباريات وتلقى الهزيمة في مواجهة واحدة فقط.

وعلى صعيد ليفربول، يبدأ الريدز موسمه الناري بمواجهة قوية أمام نظيره فولهام، والتي ستسعى من خلالها كتيبة يورجن كلوب لـ الثأر من هزيمتهم السابقة على يد فولهام، فقد تمكن الأخير من الفوز على ليفربول في مواجهة الإياب لموسم 2021 في المواجهة التي أقيمت على عقر دار الريدز"ملعب الانفيلد"! ولم يكن الحال أفضل خارج الديار، فقد خيم التعادل الإيجابي بهدف لكلا الجانبين في مواجهة الذهاب التي جمعت الريدز وفولهام.

ومن جانب أخر، سيحاول محمد صلاح، لاعب الريدز خلال مواجهته أمام فولهام المحافظة على رقمه القياسي، فقد أصبح الدولي المصري أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في الجولة الأولى لـ 5 مواسم متتالية.

وعلى صعيد كتيبة توماس توخيل، سيحاول تشيلسي جاهداً لكسر "عقدة" فريق إيفرتون، فقد فاز الأخير في 4 مباريات من آخر 5 مباريات على أرضه ضد تشيلسي في البريميرليج، وعلى صعيد إجمالي تاريخ المواجهات بين الطرفين في الدوري الإنجليزي، فقد فاز البلوز في 27 لقاء فقط من 60 مباراة جمعته بإيفرتون، فهل سيتمكن البلوز من كسر تلك العقدة في أولى جولات البريميرليج التي ستجمعهم سويا؟

أما في حالة حامل لقب الدوري الإنجليزي، فسيبدأ مانشستر سيتي مباريات الموسم الجاري بلقاء مثير للغاية أمام نظيره وست هام يوناتيد، وعلى الرغم من أن تاريخ مواجهات الطرفين يميل بدرجة كبيرة لـ فوز السيتي، فقد فاز الأخير في 25 مباراة من أصل 42 مواجهة، فيما فاز وست هام في 9 مباريات فقط، وتعادل الطرفان في ثماني أخرين، إلا أن أراضي استاد لندن الأولمبي (عقر دار وست هام) تعتبر بمثابة فأل سئ على حامل اللقب، فقد تعادل الطرفان في آخر مباراتين له على أرضه أمام السيتي، فهل سيتمكن حامل اللقب من تخطي ذلك التحدي والظفر بالنقاط الثلاث كاملين؟

 خطط أندية الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023 ارقام محمد صلاح القياسية موعد بداية الدوري الانجليزي تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ووست هام