الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة مباراة البرتغال وغانا.. رونالدو يقود البرتغال للفوز على غانا بثلاثية في كأس العالم قطر 2022

نتيجة مباراة البرتغال وغانا.. رونالدو يقود البرتغال للفوز على غانا بثلاثية في كأس العالم قطر 2022
نتيجة مباراة البرتغال وغانا.. رونالدو يقود البرتغال للفوز على غانا بثلاثية في كأس العالم قطر 2022

يبحث عدد كبير للغاية من متابعي كأس العالم قطر 2022 في الوطن العربي والعالم، عن نتيجة مباراة البرتغال وغانا التي أقيمت اليوم على أرضية ملعب "974"، ضمن منافسات الدور الأول من المونديال.

نتيجة مباراة البرتغال وغانا.. البرتغال تفوز على غانا بثلاثية في كأس العالم قطر 2022

وحقق المنتخب البرتغالي فوزاً كبيراً على حساب المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الإفتتاحية لمباريات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي شهدت تحطيم الأسطورة البرتغالية "كريستيانو رونالدو" لعدد من الأرقام القياسية.

وتحصل منتخب البرتغال على ركلة جزاء عند الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعد عرقلة "كريستيانو رونالدو" داخل منقطة الجزاء من جانب مدافع منتخب غانا "محمد ساليسو".

ونجح "رونالدو" في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف أول للمنتخب البرتغالي، ليواصل الأسطورة البرتغالية كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

البرتغال تضرب غانا بثلاثية وتتصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة

اقرأ أيضاً

وتمكن منتخب غانا من قلب الطاولة على المنتخب البرتغالي، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 73 عن طريق المهاجم "أندري أيو" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح "جواو فيليكس" في إعادة التقدم من جديد للمنتخب البرتغالي، بعدما أنفرد بحارس مرمى منتخب غانا ويضعها في الشباك ببراعة كبيرة عند الدقيقة 78.

وجاء الدور على "رفاييل لياو" ليضيف الهدف الثالث للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 80، والذي جاء من تصويبة أرضية رائعة من داخل المنطقة، قبل أن يتمكن "بوكاري" من تقليص النتيجة ويسجل الهدف الثاني لمنتخب غانا من ضربة رأسية، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال بنتيجة 3/2.

رونالدو يحطم ثلاث أرقام قياسية عقب نهاية مباراة البرتغال وغانا

وتمكن النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" من تحطيم ثلاثة أرقام قياسية عقب قيادة منتخب بلاده للفوز على حساب منتخب غانا، حيث أصبح "رونالدو" هو أول لاعب في تاريخ المونديال الذي ينجح في التسجيل خلال خمسة نسخ مختلفة من كأس العالم.

كما أنضم قائد المنتخب البرتغالي لقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في نهائيات كأس العالم بواقع خمسة مرات، حيث شارك "رونالدو" في نسخ 2006 - 2010 - 2014 - 2018، وأخيراً مونديال قطر 2022.

ووصل "رونالدو" إلى الهدف الثامن له في بطولة كأس العالم، ليصبح على بُعد هدف واحد من معادلة رقم الأسطورة البرتغالية "أوزيبيو"، الذي يُعد هو أفضل هداف للمنتخب البرتغالي في تاريخ كأس العالم برصيد تسعة أهداف.

نتيجة مباراة البرتغال وغانا مباراة البرتغال وغانا نتائج مباريات اليوم كريستيانو رونالدو البرتغال وغانا مباريات اليوم كأس العالم قطر 2022 كأس العالم