الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة وأهداف مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم في كأس العالم 2022

الدوري الإنجليزي بالعربي

نتيجة وأهداف مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم في كأس العالم 2022، هو العملية الأكثر بحثاً في الوقت الراهن من قبل جماهير كرة القدم في الوطن العربي والعالم، وهو ما تستطيع عزيزي القارئ التعرف عليه من خلال هذا المقال.

وانطلقت مساء اليوم الجمعة مباريات دور الثمانية من كأس العالم بمواجهة كرواتيا والبرازيل، والتي أقيمت على أرضية ملعب "المدينة التعليمية" بحضور جماهيري كبير وصل لما يزيد عن 45 ألف متفرج.

نتيجة مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم في كأس العالم قطر 2022

تمكن منتخب كرواتيا من تخطي الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما تمكن من إقصاء المنتخب البرازيل بصعوبة كبيرة، والفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسيلتقي منتخب كرواتيا أمام المنتخب الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا التي تنطلق بعد ساعتين من الآن، في مواجهة نارية من العيار الثقيل بالدور نصف النهائي من المونديال.

أهداف مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم في دور الثمانية من كأس العالم

اقرأ أيضاً

وانتهت أحداث شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين البرازيل وكرواتيا، دون تشكيل أي خطورة تذكر على حراس مرمى الفريقين.

ومع بداية شوط المباراة الثاني تمكن الحارس "دومينيك ليفاكوفيتش" حارس منتخب كرواتيا من الحفاظ على نظافة شباكة، بعدما تمكن من التصدي لسبعة تسديدات من لاعبي منتخب البرازيل، ليذهب بالمباراة إلى الأشواط الإضافية.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول بدقيقة واحدة، تمكن "نيمار دا سيلفا" من تسجيل الهدف الأول للمنتخب البرازيلي، بعدما قام بمراوغة مدافعي منتخب كرواتيا ثم قام بمراوغة حارس المرمى بمهارة فردية رائعة، ليضع الكرة في الشباك ببراعة كبيرة.

وتمكن منتخب كرواتيا من إدارك هدف التعادل في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني عن طريق "برونو بيتكوفيتش" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع البرازيل وذهبت إلى داخل شباك الحارس "أليسون بيكر".

ركلات الجزاء تحسم نتيجة مباراة البرازيل وكرواتيا في كأس العالم

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين كرواتيا والبرازيل بنتيجة 1/1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي ابتسمت في النهاية لصالح المنتخب الكرواتي ليفوز بنتيجة 4/2.

وسجل منتخب البرازيل ثلاثة ركلتي جزاء عن طريق ( كاسيميرو - بيدرو )، فيما أضاع ضربتين عن طريق ( رودريجو - ماركينيوس )، وعلى الجانب الأخر سجل منتخب كرواتيا أربعة ضربات جزاء عن طريق (نيكولا فلازيتش - مايير - لوكا مودريتش - أورزيتش ).

نتيجة وأهداف مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم في كأس العالم 2022 نتيجة مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم كأس العالم 2022 أهداف مباراة البرازيل وكرواتيا اليوم نتائج مباريات اليوم البرازيل وكرواتيا