الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022
نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، هو ما يبحث عنه الملايين في الوقت الراهن، عقب نهاية هذه المباراة الدراماتيكية التي أقيمت على ملعب "لوسيل" بحضور جماهير تخطى الـ88 ألف متفرج.

نتيجة مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022

وحجز منتخب الأرجنتين بقيادة "ليونيل ميسي"، مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، بعدما تغلب على منتخب كرواتيا في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

وينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من مباراة المغرب وفرنسا غداً الأربعاء، في نهائي كأس العالم قطر 2022، في المباراة المقرر موعدها مساء يوم الأحد المقبل، الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري.

وسيلتقي منتخب كرواتيا أمام الفريق الخاسر من مباراة فرنسا والمغرب، لتحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك مساء يوم السبت القادم.

أهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم في كأس العالم

اقرأ أيضاً

وجاء الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين عن طريق "ليونيل ميسي" من ركلة جزاء عند الدقيقة 32، والتي تحصل عليها "جوليان ألفاريز" بعد عرقتله داخل المنطقة من قبل مدافع منتخب كرواتيا "ديان لوفرين".

وجاء الدور على المتألق "جوليان ألفاريز" ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 38، والذي جاء من هجمة مرتدة بدأها بنفسه من منتصف اللعب، ليختتمها بمهاردة فردية رائعة ويضع الكرة في شباك الحارس الكرواتي "دومينيك ليفاكوفيتش".

وعاد "جوليان ألفاريز" ليضيف الهدف الثاني له في المباراة والثالث لمنتخب بلاده، بعدما تلقى تمريرة سحرية من زميله "ليونيل ميسي" الذي تلاعب بمدافعي منتخب كرواتيا قبل أن يمررها إلى "ألفاريز" الذي أسكنها الشباك بسهولة كبيرة، لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين بنتيجة 3/0.

ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم 2022 ويحقق رقماً قياسياً جديداً

وتصدر "ليونيل ميسي" قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022 برصيد خمسة أهداف، ليتقاسم الصدارة مع المهاجم الفرنسي "كيليان مبابي".

ونجح "ميسي" في أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين بنهائيات كأس العالم، بعدما تمكن من تسجيل هدفه الـ11 بالمونديال، ليتجاوز أسطورة التانجو السابق "جابرييل باتيستوتا" الذي سجل عشرة أهداف.

أبرز أرقام ليونيل ميسي في كأس العالم

  • أكثر لاعب مشاركة في المباريات بتاريخ كأس العالم بالتساوي مع أسطورة ألمانيا السابق "لوثر ماتيوس" برصيد 25 مباراة.
  • الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم برصيد 11 هدفاً.
  • أكثر لاعب في كأس العالم فوزاً بجائزة أفضل لاعب في المباراة بواقع تسعة مرات.
  • أكثر لاعبي أرجنتين صناعة للأهداف في كأس العالم برصيد 9 أهداف.
  • أصبح "ميسي" هو أكبر لاعب يسجل خمسة أهداف في تاريخ المونديال، بعمر 35 عام و172 يوماً.
  • قاد "ميسي" منتخب الأرجنتين خلال 18 مباراة في كأس العالم، ليصبح أكثر اللاعبين حملاً لشارة قيادة منتخب بلاده في المونديال، متجاوزاً أسطورة وقائد منتخب المكسيك السابق "رفاييل ماركيز".
  • وصل "ليونيل ميسي" إلى مباراته رقم 1000 في مسيرته الكروية رفقة الآندية التي لعب بصفوفها ومع منتخب الأرجنتين.
  • أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم برصيد خمسة أهداف.
نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم في كأس العالم قطر 2022 نتيجة مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم أهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم نتائج مباريات اليوم مباراة الأرجنتين وكرواتيا