الدوري الإنجليزي بالعربي
أبطال أوروبا

انطلاق الإثارة في دور الـ16 لدوري المؤتمر الأوروبي

اياكس-أمستردام
اياكس-أمستردام
دخلت بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم مرحلة جديدة مع وصولها إلى دور الـ16، حيث أسفرت نهاية المرحلة السابقة عن تأهل 8 فرق للانضمام إلى 8 أخرى تصدرت مجموعاتها.

من بين الفرق الواعدة التي تأهلت إلى هذا الدور: أياكس الهولندي، دينامو زغرب الكرواتي، أولمبياكوس اليوناني، يونيون سانت جيلواز البلجيكي، شتورم جراتس النمساوي، سيرفيت جنيف السويسري، مولده النرويجي، ومكابي حيفا.

تبرز مواجهة أياكس الهولندي وأستون فيلا الإنجليزي كأبرز مواجهات الدور، حيث يتنافس الفريقان السابقان للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

في مواجهة أخرى، يتقابل سانت جيلواز البلجيكي مع فنربخشة التركي، فيما يعتبر ليل الفرنسي مرشحًا قويًا في مواجهته أمام شتورم جراتس النمساوي.

في باقي المواجهات، يلتقي فيكتوريا بلزن التشيكي مع سيرفيت جنيف السويسري، ومولده النرويجي يواجه كلوب بروج البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي يواجه باوك اليوناني، ومكابي حيفا يستضيف فيورنتينا الإيطالي، وأخيرًا يتقابل أولمبياكوس اليوناني مع مكابي تل أبيب.

تعد هذه المواجهات فرصة للفرق المتأهلة لتحقيق إنجازات جديدة والتقدم في مشوارها نحو لقب دوري المؤتمر الأوروبي.

اياكس أمستردام دوري المؤتمر الاوروبي دور الـ16 دينامو زغرب اولمبياكوس سانت جيلواز شتورم جراتس فنربخشة ليل دوري أبطال اوروبا فيلكتوريا بلزن سيرفيت جنيف مولده