الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

حقيقة اقتراب كيروش من تدريب الأهلي بعد رحيل موسيماني

حقيقة اقتراب كيروش من تدريب الأهلي بعد رحيل موسيماني
حقيقة اقتراب كيروش من تدريب الأهلي بعد رحيل موسيماني

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة ترشيح البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش، لتولي منصب المدير الفني للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي تم فسخ العقد معه أمس الإثنين بالتراضي.

وبدأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بصورة فورية في البحث عن التعاقد مع مدير فني مخضرم، لتولي المهمة الفنية للفريق خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، علمًا بأنه تم إسناد المهمة الفنية بصورة مؤقتة للمدرب العام سامي قمصان.

وأوضح النادي الأهلي عبر بيان رسمي أصدره عصر أمس الإثنين أن الإدارة وجهت الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين.

وأشار البيان إلى أن محمود الخطيب رئيس الأهلي اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات.

حقيقة اقتراب كيروش من تدريب الأهلي

وعلى مدار الساعات الماضية، أكدت العديد من التقارير الصحفية، على الربط بين كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب المصري السابق، وبين إمكانية خلافة بيتسو موسيماني في تدريب المارد الأحمر بالفترة المقبلة.

وأوضح روجر دي سا، مساعد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر السابق عن حقيقة توليه القيادة الفنية للنادي الأهلي بعد رحيل موسيماني، وقال دي سا خلال تصريحات تليفزيونية: “رحيل موسيماني عن الأهلي كانت مفاجأة، فهو أفضل مدرب في إفريقيا”.

وأتم مساعد كيروش بقوله: "أعتقد أن خسارة الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي كان السبب وراء رحيله، تحدثت مع كارلوس كيروش بشأن وجهته المقبلة، وهو لا يفضل قيادة أندية ويفضل المنتخبات، كارلوس كيروش يرى بأنه من الأفضل له قيادة منتخبات وليس أندية على الاقل في الفترة الحالية".

ومن الجدير بالذكر أن كيروش كان قد تولى مهمة تدريب منتخب مصر في أكتوبر الماضي خلفا لحسام البدري، وقدم مستوى مميز مع الفراعنة، حيث تأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية وحل وصيفاً، وبلغ المرحلة النهائية لتصفيات المونديال قبل أن يخسر أمام السنغال بركلات الترجيح.

كارلوس كيروش حقيقة اقتراب كيروش من تدريب الأهلي بعد رحيل موسيماني بيتسو موسيماني كيروش والاهلي مدرب الاهلي الجديد