الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

توخيل: أتمنى السير على خطى كلوب وجوارديولا.. وستيرلينج ليس آخر صفقات تشيلسي

توخيل: ستيرلينج ليس آخر صفقات تشيلسي
توخيل: ستيرلينج ليس آخر صفقات تشيلسي

أكد الألماني، توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، إلى أن صفقة التعاقد مع الجناح الدولي رحيم سترلينج من صفوف مانشستر سيتي ستكون إضافة كبيرة للغاية بالنسبة لهجوم البلوز.

وكان تشيلسي قد أعلن، أمس الأربعاء، عن التعاقد مع رحيم سترلينج قادمًا من مانشستر سيتي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، ووقع الجناح ورأس الحربة على عقد لمدة 5 سنوات حتى يونيو 2027.

وأدلى توماس توخيل بتصريحات صحفية عن ضم ستيرلينج في حوار له مع شبكة "بي بي سي" البريطانية، قائلاً: "آمل أن يساعدنا في الموسم المقبل، لديه شخصية رائعة، وسيكون إضافة كبيرة بالنسبة لنا".

توخيل: ستيرلينج ليس آخر صفقات تشيلسي

وأضاف بقوله: "سترلينج لاعب كبير للغاية، كان له تأثير في السنوات الماضية في الكرة الإنجليزية، سن مثالي لتحمل المسئولية تجاه اللاعبين الشباب في الفريق وسيكون مثالًا يحتذى به، هذا ما نحتاجه بالفعل".

وواصل: "سترلينج لن يكون الصفقة الأخيرة لنا، نريد تحسين فريقنا والتعاقد مع اللاعبين القادرين على قيادتنا للمنافسة بقوة على البطولات، على الأقل الحفاظ على مكاننا بين الأربعة الكبار، نحتاج لنكون أذكياء وأن نتحلى بالسرعة لأن الجميع يتسلح بصفقات كبيرة".

وأكمل المدرب الألماني: "علينا أن نكون مستعدين قبل مباراة إيفرتون الأولى في الدوري الإنجليزي، لدينا الكثير من العمل للقيام به، نرغب في تكوين فريقًا قويًا للغاية، لا أحب الاستسلام".

وشدد توخيل على عدم التعليق على إمكانية التعاقد مع جناح مانشستر يونايتد، البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، على الرغم من الشائعات التي انتشرت عبر الصحافة.

وبشأن عودة لوكاكو إلى إنتر ميلان قال توخيل: "عندما تقابلنا مع الوكيل، درسنا جيدًا وضع روميلو واتخذت القرار مع مالك النادي، تود بويلي، اعتقدنا أنه من الأفضل للجميع هذا القرار".

توخيل: أتمنى السير على خطى كلوب وجوارديولا

وبشأن مستقبله مع تشيلسي علق: "أتمنى ان أحظى بنفس الثقة التي يحصل عليها بيب جوارديولا ويورجن كلوب مع ليفربول ومانشستر سيتي، لذلك أريد أن أبذل قصارى جهدي مع تشيلسي لاستمر هنا".

واختتم بقوله: "الملاك يشعرون بما أرغب فيه، أجرينا بعض المحادثات حول مستقبلي مع النادي، لكنها ليست الأولوية في الوقت الحالي، نريد تقوية صفوف الفريق، لا يوجد أي مدرب يفوز بدون فريق قوي".

توماس توخيل تصريحات توماس توخيل تشيلسي صفقات تشيلسي الجدبدة رحيم ستيرلينج تشيلسي وضم ستيرلينج الدوري الإنجليزي 2022/2023 يورجن كلوب بيب جوارديولا