الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

بـ4 نجوم فقط.. العرب يسجلون حضورًا باهتًا في الدوري الألماني لموسم 2022/2023

. العرب يسجلون حضورًا باهتًا في الدوري الألماني
. العرب يسجلون حضورًا باهتًا في الدوري الألماني

أوشك الموسم الجديد من بطولة الدوري الألماني 2022/2023 على الإنطلاق، وذلك يوم الجمعة الموافق 5 من أغسطس الجاري 2022 حين يلتقي بايرن ميونخ حامل لقب البطولة في الموسم الماضي مع نظيره آينتراخت فرانكفورت.

والملاحظ نه سيكون حضور النجوم العرب ضمن فرق الدوري الألماني "بوندسليجا" خلال النسخة الجديدة ضئيلاً للغاية، حيث سيصل إلى 4 لاعبين فقط، وهم على النحو التالي:

عمر مرموش

يلعب عمر مرموش نجم منتخب مصر ضمن صفوف فريق فولفسبورج بعد أن قضى موسمه الماضي على سبيل الإعارة مع نادي شتوتجارت، ولم يتأكد بعد أمر بقاء مرموش في البوندسليجا، في ظل وجوده على رادار ناديي من إسبانيول الإسباني، ونوتنجهام فورست وبرينتفورد من إنجلترا.

وكان عمر مرموش قد قدم مستويات مميزة للغاية خلال الموسم الماضي، حيث لعب ما مجموعه 29 مباراة في منافسات البوندسليجا 2021/2022 أسهم من خلالها بتسجيل 8 أهداف بين صناعة وتسجيل.

رامي بن سبعيني

يواصل النجم الجزائري رامي بن سبعيني، الظهير الأيسر الجزائري، مشواره مع فريق بوروسيا مونشنجلادباخ خلال الموسم الجديد.

وسبق ان تم بط ربط رامي بن سبعيني بعدد من الأندية المهمة، لكن الأمر لم يتم بعد بعروض رسمية، علمًا بأن الدولي الجزائري يمتلك في رصيده 67 مباراة بالدوري الألماني أسهم خلالها بـ19 هدفا بين صناعة وتسجيل.

إلياس السخيري

سيكمل إلياس السخيري نجم منتخب تونس مشواره مع فريق كولن، بعد أن تواجد في الفترة الماضية على رادار عدة أندية إيطالية وإنجليزية، وهو من بين أبرز لاعبي خط الوسط في البوندسليجا، في ظل تميزه الكبير في عمليتي قطع الكرة وبناء الهجمة.

وخلال مسيرته المميزة مع فريق كولن خاض إلياس السخيري 85 مباراة في البوندسليجا سجل خلالها 10 أهداف بجانب صناعته لـ7 تمريرات حاسمة.

أيمن برقوق

سبق أن انضم النجم الدولي المغربي أيمن برقوق، لاعب خط الوسط، إلى صفوف ماينز خلال الميركاتو الصيفي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع آينتراخت فرانكفورت، وخاض ما مجموعه 37 مباراة في الدوري الألماني أسهم خلالها بـ10 أهداف بين صناعة وتسجيل.

الدوري الألماني 2022/2023 المحترفين العرب في الدوري الألماني عمر مرموش إلياس السخيري أيمن برقوق رامي بن سبعيني أخبار عمر مرموش اليوم