الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

لعنة الرقم 30 تطارد ليونيل ميسي!

لعنة الرقم 30 تطارد ليونيل ميسي
لعنة الرقم 30 تطارد ليونيل ميسي

يستعد المهاجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" لمباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام فريق مونبلييه مساء اليوم السبت، في قمة مباريات الإسبوع الثاني من الدوري الفرنسي موسم 2022/2023.

ليونيل ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، حيث ضمت القائمة 30 لاعباً، إلا أن هذه القائمة الطويلة لم تشهد تواجد المهاجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"،صاحب الرقم القياسي بالفوز بجائزة الكرة الذهبية برصيد سبعة مرات.
ويغيب "ميسي" عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأول مرة منذ عام 2005، حينما تم تصعيده إلى الفريق الأول بنادي برشلونة الإسباني, حيث كان يرتدي وقتها القميص رقم 30 مع الفريق الكتلوني.

لعنة الرقم 30 تطارد ليونيل ميسي

وقام "ليونيل ميسي" بارتداء الرقم 30 مع فريق باريس سان جيرمان، عندما انتقل إلى صفوفه بداية الموسم الماضي، في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع برشلونة.

وبعد عام واحد فقط من صفقة " ليونيل ميسي" التي أثارت الجدل حولها بشكل كبير، بعدما ترك برشلونة ورحل إلى باريس سان جيرمان ليرتدي القميص رقم 30 بدل من القميص رقم 10، تفاجئ الجميع باستبعاد "ميسي" من قائمة الـ30 لاعباً المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ماذا حدث لميسي عندما ارتدى القميص رقم 30 مع برشلونة؟

اقرأ أيضاً

وشارك "ليونيل ميسي" مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة لأول مرة عام 2005، ليرتدي وقتها الرقم 30، لكنه شارك مع البارسا خلال ذلك الوقت في مباراتين فقط ببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهو الموسم الأسوء للمهاجم الأرجنتيني خلال مسيرته مع برشلونة.
وقام "ميسي" بارتداء الرقم 19 في العام التالي، ليبدأ رحلة تألقه مع برشلونة بعدما ترك الرقم 30، ثم أعلن النادي الكتلوني عن ارتداء "ميسي" للرقم 10، عقب إعلان رحيل المهاجم البرازيلي "رونالدينيو" عن صفوف الفريق الكتلوني في ذلك الوقت

ميسي ليونيل ميسي الكرة الذهبية أخبار الدوري الفرنسي أخبار الدوري الإسباني الدوري الفرنسي الدوري الإسباني