الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين.. السعودية تكتب التاريخ في كأس العالم قطر 2022 وتضرب الأرجنتين بثنائية

نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين.. السعودية تكتب التاريخ في كأس العالم قطر 2022 وتضرب الأرجنتين بثنائية
نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين.. السعودية تكتب التاريخ في كأس العالم قطر 2022 وتضرب الأرجنتين بثنائية

حُسمت نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين المثيرة للغاية منذ قليل، والتي جمعت بين المنتخبين في قمة عربية لاتينية على أرضية ملعب "لوسيل"، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين.. المنتخب السعودي يكتب التاريخ بفوز كبير على الأرجنتين بكأس العالم

وحقق منتخب السعودية فوزاً رائعاً ومستحقاً على حساب المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، ليسطر المنتخب السعودي التاريخ في بطولة كأس العالم قطر 2022، ويتصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة منذ الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط.

وتحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء عند الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، ليسجلها "ليونيل ميسي" ببراعة شديدة على يسار الحارس السعودي "محمد العويس".

وتمكن منتخب السعودية من إدراك هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني، والذي جاء عن طريق "صالح الشهري"، الذي راوغ دفاعات منتخب الأرجنتين ليسدد الكرة بقوة لتسكن شباك الحارس "إيميليانو مارتينيز".

السعودية تقضي على الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022

اقرأ أيضاً

وعاد منتخب السعودية ليواصل كتابة التاريخ في كأس العالم، ويسجل الهدف الثاني في شباك المنتخب الأرجنتيني عن طريق "سالم الدوسري" بتسديدة لا تصد ولا ترد من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 52.

وبهذا الفوز نجح منتخب السعودية في إيقاف سلسلة انتصارات المنتخب الأرجنتيني، والتي وصلت إلى 36 مباراة بدون خسارة في جميع المسابقات، ويفشل رفقاء "ليونيل ميسي" في كسر الرقم المسجل بإسم منتخب إيطاليا الذي وصل إلى 37 مباراة بدون خسارة.

أبرز الأرقام القياسية عقب مواجهة السعودية والأرجنتين

وشهدت مواجهة الارجنتين ضد السعودية العديد من الأرقام القياسية، التي تتحقق لأول مرة في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم.

وتُعد مباراة اليوم هى الأولى بتاريخ منافسات كأس العالم التي تشهد إلغاء ثلاثة أهداف لفريق واحد في المباراة، حيث سجل المنتخب الأرجنتيني 3 أهداف أخرى في مرمى المنتخب السعودي خلال أحداث شوط المباراة الأول، بواقع هدف عن طريق "ميسي" وهدفين بأقدام "لاوتارر مارتينيز"، إلا أنه تم إلغاء الأهداف الثلاثة بداعي التسلسل بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

كما أصبح "ليونيل ميسي" قائد المنتخب الأرجنتيني هو أول لاعب في تاريخ الأرجنتين يتمكن من التسجيل خلال أربعة نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم، بعدما حدث ذلك خلال مسابقات عام 2006 - 2014 - 2018 - 2022.

وشهدت مواجهة الأرجنتين والسعودية حضور جماهيري كبير بملعب "لوسيل" القطري، بعدما وصل عدد الجماهير المتواجدة بالمدرجات إلى 82 ألف متفرج.

نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين مباراة السعودية والأرجنتين مباراة الأرجنتين والسعودية كأس العالم قطر 2022 مباريات اليوم أخبار ومباريات كأس العالم السعودية تفوز على الأرجنتين