الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في كأس العالم 2022

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في كأس العالم 2022
نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في كأس العالم 2022

نعرض لكم نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في كأس العالم 2022، والتي جمعت بين المنتخبين في الدور ربع النهائى من المونديال مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "ستاد لوسيل"، بحضور جماهيري بلغ 88 ألف متفرج.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تأهل إلى دور الثمانية بعدما تخطى منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف، فيما وصل منتخب هولندا إلى الدور ذاته بعدما تفوق على منتخب أمريكا في دور الستة عشر بنتيجة 3/1.

نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في كأس العالم 2022

وحجز منتخب الأرجنتين مقعده في الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، بعدما تمكن من تخطي عقبة منتخب هولندا في دور الثمانية بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.

وتحددت هوية فرق المباراة الأولى بالمربع الذهبي من بطولة كأس العالم، والتي ستجمع بين المنتخب الأرجنتيني بقيادة "ليونيل ميسي"، ضد منتخب كرواتيا بقيادة "لوكا مودريتش"، وذلك مساء يوم الثلاثاء القادم، الموافق 13 من شهر ديسمبر الجاري.

أهداف مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في الدور ربع النهائي من كأس العالم

اقرأ أيضاً

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من التقدم في النتيجة عند الدقيقة 34، بعد تمريرة سحرية من "ميسي" لتصل إلى "مولينا" داخل منطقة الجزاء ويسددها بقوة لتسكن شباك حارس مرمى منتخب هولندا.

وجاء الدور على "ميسي" الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني للتانجو الأرجنتيني من علامة الجزاء.

وتمكن منتخب هولندا من تقليص النتيجة عند الدقيقة 82 من كرة عرضية حولها "فوت فورست" بضربة رأسية قوية إلى داخل شباك الحارس الأرجنتيني "إيمليانو مارتينيز".

وفي الدقيقة الآخيرة من الوقت بدل الضائع، تمكن منتخب هولندا من معادلة النتيجة عن طريق نفس اللاعب "فوت فورست" بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

ركلات الجزاء تحسم نتيجة مباراة هولندا والأرجنتين

ولم تنجح محاولات الأرجنتين وهولندا في الوصول إلى الشباك خلال الأشوط الإضافية للمباراة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، والتي أنصفت منتخب الأرجنتين ليحقق الفوز بنتيجة 4/3.

وسجل منتخب الأرجنتين أربعة ركلات جزاء عن طريق كلاً من ( ليونيل ميسي - باريديس - موتيل - لاوتارو مارتينيز )، بينما أهدر الركلة الرابعة عن طريق "إنزو فيرنانديز".

وعلى الجانب الأخر سجل منتخب هولندا ثلاثة ركلات جزاء عن طريق ( كويمبنيرس - فوت فورست - لوك دي يونج )، وأضاع الركلة الأولى والثانية عن طريق ( فيرجيل فان دايك - ستيفن بريجيس ).

ميسي يحقق أربعة أرقام قياسية جديدة في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس العالم

وحقق البرغوث الأرجنتيني "ليونيل ميسي" أربعة أرقام قياسية جديدة في تاريخ مشاركاته بنهائيات المونديال، حيث أصبح أكثر من ساهم بتسجيل الأهداف لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم بواقع 17 هدفاً، بعدما نجح في تسجيل عشرة أهداف، كما تمكن من صناعة 7 أهداف أخرى لزملائه بالفريق.

وتمكن "ليونيل ميسي" من تسجيل هدفه العاشر في كأس العالم، ليقوم بمعادلة رقم "جابرييل باتيستوتا" الهداف التاريخي للأرجنتين بنهائيات المونديال.

وتمكن أيضاً قائد منتخب الأرجنتين من صناعة هدفه الخامس في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، متفوقاً على الأسطور البرازيلية السابق "بيليه" الذي يمتلك أربعة تمريرات حاسمة بمباريات خروج المغلوب.

ونجح "ميسي" في صناعة هدفه السابع ببطولة كأس العالم، ليصبح على بُعد هدف واحد فقط من معادلة رقم "دييجو مارداونا" أكثر لاعبي منتخب الأرجنتين صناعة للأهداف في تاريخ المونديال برصيد 8 أهداف.

نتيجة وأهداف مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم في كأس العالم 2022 نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم كأس العالم 2022 أهداف مباراة الأرجنتين وهولندا نتائج مباريات اليوم الأرجنتين وهولندا ميسي