الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يواجه صعوبات في إقالة مدربه إريك تين هاج

إريك-تين هاج-مانشستر يونايتد
إريك-تين هاج-مانشستر يونايتد

تشير تقارير إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد تواجه تحديًا كبيرًا في إقالة المدرب الهولندي إريك تين هاج من منصبه بنهاية الموسم الحالي.

الموسم الحالي شهد تراجعًا لفريق مانشستر يونايتد تحت قيادة تين هاج، حيث خرج الفريق من دوري أبطال أوروبا منذ مرحلة المجموعات، وفقد فرص الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى خسارته لكأس رابطة المحترفين.

وأشارت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إلى وجود شرط جزائي كبير في عقد تين هاج مع النادي، قد يصعب عملية إقالته وكذلك مساعديه.

من المتوقع أن يضطر مجلس إدارة مانشستر يونايتد لدفع مبلغ يصل إلى 10 ملايين جنيه استرليني للجهاز الفني الحالي في حال اتخاذ القرار بإقالته.

تتسم المشكلة بأن مانشستر يونايتد يسعى لتقليص النفقات بعد تحذيرات من انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف، مما يتطلب التخلص من لاعبين يكبدون النادي خسائر مالية كبيرة دون تقديم مستويات ملائمة.

رغم ذلك، لم يخرج المالك الجديد للنادي، السير جيم راتكليف، بأي تصريح رسمي ضد المدرب.

يُذكر أن تين هاج تولى تدريب مانشستر يونايتد في صيف عام 2022، حيث قاد الفريق للفوز بكأس رابطة المحترفين الموسم الماضي، وهي أول بطولة يحققها الفريق في ملعب أولد ترافورد منذ عام 2017.

إريك تين هاج مانشستر يونايتد الانجليزي الهولندي الدوري الانجليزي كأس رابطة المحترفين ذا تايمز اقالة اللعب المالي النظيف خسائر مالية جيم راتكليف أولد ترافورد