الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

ليفربول ومانشستر سيتي يهدى أرسنال قمة الدوري الإنجليزي

ليفربول-مانشستر سيتي-الدوري الانجليزي
ليفربول-مانشستر سيتي-الدوري الانجليزي

ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدنا مواجهة مثيرة على ملعب "آنفيلد" بين ليفربول ومانشستر سيتي، حيث انتهت المواجهة بتعادل إيجابي 1-1.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بتشويق وضغط متبادل من الفريقين، وسط أخطاء في التمريرات الخلفية. افتتح جون ستونز التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 23 بعد خطة ركلة ركنية مميزة.

لكن لم يستسلم ليفربول، حيث نجح ماك أليستر في إدراك التعادل لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 50، معلنًا عن عودة الحماس إلى المباراة.

مشاركة محمد صلاح:

شهدت المباراة عودة النجم المصري محمد صلاح، الذي شارك كبديل في الدقيقة 61، حمل ذلك بصمة فنية ملحوظة خلال اللحظات الأخيرة.

التأثيرات التكتيكية:

قدم مدرب ليفربول، يورجن كلوب، تغييرات فعّالة عند إشراكه لصلاح وتغيير تشكيلة الفريق، بينما حاول بيب جوارديولا استعادة التوازن من خلال تعديلات في خط الوسط والهجوم.

تبادل الضربات:

شهدت الدقائق الأخيرة تبادلًا حادًا من الفريقين في السعي لتحقيق هدف التقدم، لكن الفرص الضائعة من الجانبين أفلتت اللقاء من تحول النتيجة.

الترتيب الحالي:

بهذا التعادل، يصعد أرسنال في صدارة جدول الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول الذي يحل في المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

مرحلة الإياب:

تأتي هذه المباراة بعد التعادل 1-1 في اللقاء الأول، وقد شهد ذلك اللقاء مشادة حامية بين جوارديولا والهداف داروين نونيز، الذي يستمر في تألقه بتسجيل 8 أهداف خلال آخر 10 مباريات.

القيمة التسويقية والأغلى:

تظهر قيمة مانشستر سيتي التسويقية بواقع 1.26 مليار يورو، فيما تبلغ قيمة ليفربول 868 مليون يورو. ويتصدر إيرلينج هالاند قائمة أغلى اللاعبين بقيمة 180 مليون يورو، متفوقًا على لاعب ليفربول سوبوسلاي الذي يبلغت قيمته 75 مليون يورو.

ليفربول مانشستر سيتي الدوري الانجليزي انفيلد تعادل اخطاء ركلة جزاء ماك أليستر محمد صلاح النجم المصري بديل جوارديولا يورجن كلوب ارسنال الصدارة داروين نونيز هالاند سوبوسلاي