الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

خياطة الأرضية تقنية جديدة في ملاعب أبوظبي لكأس العالم للأندية

الدوري الإنجليزي بالعربي

بعد مهازل شهدتها ملاعب كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون تتجهز أبو ظبي لاستقبال بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، في شهر فبراير الجاري نسخة استثنائية، باستخدام أحدث التقنيات في تعزيز جودة العُشب الخاص بأرضية الملاعب المستضيفة للمسابقة، وذلك من خلال تقنية خياطة أرضية الملاعب لزيادة نسب ثباتها، وتحملها للمزيد من الجهد.

تههدف استخدام تلك التقنية إلى دعم أرضية الملاعب وحمايتها من التلف أثناء فترة البطولة، وخلال الاستخدام القصير، بحسب تقرير نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية.

من ناحيتها أوضحت البيان، أن مساحة الخيوط المستخدمة تبلغ نحو 8850 مترًا مربعًا باستاد محمد بن زايد، ونحو 8990 مترًا مربعًا في استاد آل نهيان، كما يبلغ عمق الخياطة نحو 18 سم، فيما يصل الطول البارد فوق سطح الأرض إلى 2 سم، كما تبلغ إجمالي عمليات غرز الخيوط إلى 1600 لفة باستاد محمد بن زايد، و1870 لفة باستاد آل نهيان.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بمشاركة 7 أندية هي الجزيرة، ممثل الكرة الإماراتية وبطل دوري الموسم الماضي، ونادي الهلال السعودي، بطل آسيا، والأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، وتشيلسي، بطل القارة الأوروبية، وبالميراس البرازيلي، بطل أميركا اللاتينية، ومونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، وبيراي، بطل تاهيتي وممثل أقيانوسيا.

اقرأ أيضاً

تتضمن البطولة 8 مباريات تقام بواقع 4 مباريات على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ومثلها على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

كأس العالم للأندية الإمارات 2021 كأس العالم للاندية أبوظبي الهلال السعودي الأهلى دوري ابطال افريقيا تشيلسي