الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

كم سيحصل الزمالك على أموال من كأس العالم 2022؟

كم سيحصل الزمالك على أموال من كأس العالم 2022؟
كم سيحصل الزمالك على أموال من كأس العالم 2022؟

يعلق نادي الزمالك آمالاً كبيرة على بطولة كأس العالم قطر 2022، لحل الآزمة المالية التي يعانى منها النادي في الفترة الآخيرة، حيث من المنتظر أن يحصل الفريق المصري على مبلغ مالي كبير، نظير مشاركة إثنين لاعبيه في المونديال رفقة منتخب تونس.

كيف يستفيد الزمالك من كأس العالم قطر 2022؟

وتنص لائحة الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حصول كل نادي على عشرة ألاف دولار، نظير كل يوم يقضيه أي لاعب في صفوفه ببطولة كأس العالم، حيث يمتلك الزمالك إثنين من لاعبيه ضمن صفوف منتخب تونس، وهما كلاً من "سيف الدين الجزيري"، ولاعب الفريق السابق "فرجاني ساسي" المنتقل إلى صفوف فريق الدحيل القطري.

كما تنص قوانين "الفيفا" أن حصول الآندية على الآموال مقابل مشاركة لاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس العالم، لا تذهب فقط للنادي الحالي الذي يلعب به كل لاعب، لكن الآموال قد توزع على جميع الآندية التي شارك معها كل لاعب بحسب عدد الشهور خلال أخر موسمين.

كم سيحصل الزمالك على أموال من كأس العالم 2022؟

وقضى الدولي التونسي "سيف الدين الجزيري" أخر موسمين إلا شهرين بقميص نادي الزمالك، وهو ما يجعل الفريق الأبيض يتحصل على ما يقرب من 165 ألف دولار، مقابل حصول المقاولون العرب فريق"الجزيري" السابق على ما يقرب من خمسة ألاف دولار.

اقرأ أيضاً

بينما يحصل الزمالك على ما يقرب من 55 ألف دولار، نظير مشاركة "فرجاني ساسي" لاعب الفريق السابق في بطولة كأس العالم قطر 2022، فيما يحصل فريق الدحيل القطري الذي يلعب ضمن صفوفه بالوقت الحالي على ما يقرب من 115 ألف دولار.

وبناءاً على ذلك فإن أرباح الزمالك من بطولة كأس العالم قد تصل إلى 340 ألف دولارد، وقد تقل إلى 200 ألف دولار إذا تم توزيع الأموال بحسب عدد الشهور التي قضاها كل لاعب مع فريقه أخر موسمين.

الزمالك كأس العالم 2022 أخبار الزمالك الزمالك المصري أخبار كأس العالم كأس العالم قطر 2022 أخبار ومباريات كأس العالم