الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

قائمة الأرجنتين لتصفيات كأس العالم.. عودة ميسي ومفاجأة لـ7 لاعبين

الأرجنتين
الأرجنتين

أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمته استعدادا لمواجهتي فنزويلا والإكوادور، في الجولتين الأخيرتين لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 قطر.

ونجح منتخب الأرجنتين في حجز مقعده في مونديال قطر 2022، والتي يحتل فيها المركز الثاني في جدول ترتيب مجموعة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال، وذلك برصيد 35 نقطة، بعدما تفوق على الإكوادور بفارق 10 نقاط عن الإكوادور.

وشهدت قائمة الأرجنتين المستدعاة لمباريتي فنزويلا والاكوادور تواجد قائدها ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي لم يتواجد في فترة التوقف الدولي في أواخر يناير بسبب مشاكل في اللياقة.

وضمت قائمة الأرجنتين مفاجأة كبيرة بعدما قرر ليونيل سكالوني تواجد سبعة لاعبين مرة واحدة، تتراوح أعمارهم بين 17 و18 عامًا، من أصل 44 لاعبًا.

وتواجد في القائمة ماتياس سولي من مادي يوفنتوس، وثنائي إنتر ميلان الشقيقان فرانكو وفالنتين كاربوني.

ومن الدوري الإسباني تواجد تياجو جيرالنيك من فياريال، ونيكولاس باز من ريال مدريد، إضافة إلى لوكا روميرو من لاتسيو، وجارانشو من مانشستر يونايتد.

وأشارت التقارير إلى أن تلك الخطوة جاءت من أجل ضخ دماء جديدة في منتخب راقصو التانجو، بعد تقدم الجيل الحالي في العمر واقتراب نهاية المسيرة الدولية لمعظمهم.

وأضافت أن السبب الثاني هو الخوف من تجنيس اللاعبين مع أي منتخب آخر، حيث أنهم لفتوا الانتظار مع أنديتهم، وأبرزهم ماورو كامورانيزي وبابلو أوسفالدو، وريناتو شيزاريتي والتي ترغب إيطاليا في تجنيسهم.

قائمة الارجنتين ميسي تصفيات كأس العالم 2022 تصفيات امريكا الجنوبيه 2022