الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

بالأرقام.. ماذا قدم بيتسو موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهر؟

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهرًا؟
ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهرًا؟

أعلن النادي الأهلي، يوم الإثنين الماضي، بصورة رسمية عن فسخ التعاقد مع مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي، وذلك احترامًا لرغبة المدرب الذي طلب الرحيل من ناحيته وعدم الاستمرار في تولي القيادة الفنية مع الفريق الأحمر، لعدم تحمل الضغوط.

ورحل بيتسو موسيماني عن النادي الاهلي، بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا 2022 على يد الوداد الرياضي المغربي، حيث سقط المارد الأحمر بهدفين دون رد في المباراة النهائية على ملعب "مركب محمد الخامس".

وأشار بيان الأهلي إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي اجتمع مع شركة كرة القدم بالنادي برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس الإدارة، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات.

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهرًا؟

وتعاقد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني ليكون خليفةً للمدرب السويسري رينيه فايلر، يوم 2 من أكتوبر 2020، وبنهاية عقد موسيماني مع الأهلي بالتراضي، يكون قد تولى منصب المدرب في ملعب "مختار التتش" لمدة 619 يوم، أى قرابة الـ20 شهر.

وقاد موسيماني النادي الأهلي في 102 مباراة بجميع المسابقات المحلية والقارية، واستطاع خلالهم أن يحقق الفوز في 65 مباراة وأن يتعادل في 26 وسقط في فخ الهزيمة خلال 11 مباراة.

وتحت قيادة موسيماني، نجح الأهلي في الفوز بلقب بطولة الدوري المصري مرة، وكأس مصر مرة، ودوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وحاز على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم مرتين متتاليتين.

بينما خسر المارد الأحمر مع موسيماني بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي لصالح الزمالك، وكذلك السوبر المصري لصالح فريق طلائع الجيش، كما خسر لقب دوري أبطال أفريقيا 2022 الماضية في المباراة النهائية أمام الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 2-0.

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال 20 شهرًا؟ بيتسو موسيماني النادي الأهلي رحيل موسيماني كشف حساب موسيماني مع الأهلي