الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

تشكيل الاهلي المتوقع امام الزمالك في القمة 124 بالدوري المصري الأحد 19 يونيو 2022

تشكيل الاهلي المتوقع امام الزمالك
تشكيل الاهلي المتوقع امام الزمالك

نعرض لكم من خلال موقعنا "الدوري الإنجليزي بالعربي" ما هو التشكيل المتوقع لمواجهة الاهلي ضد الزمالك في القمة رقم 124 بين الغريمين التقليديين، والتي تجمعهما على هامش مباراة مؤجلة من الأسبوع العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2021.

موعد مباراة الاهلي ضد الزمالك والقنوات الناقلة في قمة الدوري المصري 2022

ويفتتح ملعب السلام أبوابه كي يحتضن قمة النار والدمار، حيث ديربي القاهرة المُثير، حينما يحل فريق الزمالك ضيفا ثقيلا للغاية على فريق الاهلي يوم الأحد القادم بتاريخ التاسع عشر من شهر يونيو الجاري لعام 2022.

وستكون الصافرة التحكيمية في القمة للحكم الإسباني الشهير "خوسيه لويس مونييرا"، والذي سيُطلق صافرته معلنا عن بداية المباراة مع حلول الساعة الـ 8:00 مساءا بتوقيت مدينة القاهرة، الـ 9:00 مساءا بتوقيت الدوحة ومكة المُكرمة، الـ 10:00 مساءا بتوقيت دبي ومسقط.

تشكيل الاهلي المتوقع امام الزمالك في القمة 124

وسيقوم المدرب "سامي قمصان"، المدير الفني المؤقت للنادي الاهلي بالإعتماد على العناصر الأساسية العائدة من تمثيل المنتخب المصري، وأيضا اللاعبين الدوليين.

اقرأ أيضاً

حيث يعود القائد محمد الشناوي ليتولى حراسة عرين المارد الأحمر بدلا من مصطفى شوبير، وأيضا سيعود التونسي علي معلول ليشغل مركز الظهير الأيسر، ناهيك عن عودة ثلاثي وسط الميدان "إليو ديانج، عمرو السولية، وحمدي فتحي".

وبالتالي من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يكون تشكيل المارد الأحمر على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: علي معلول .. رامي ربيعة .. ياسر إبراهيم .. محمد هاني
  • وسط الملعب: إليو ديانج .. حمدي فتحي .. عمرو السولية
  • خط الهجوم: أحمد عبد القادر .. محمد شريف .. حسين الشحات

لكن ليست هذه التشكيلة القريبة بنسبة 100% لتخوض مواجهة القمة، فمن المرجح أن يعتمد سامي قمصان على محمد مجدي قفشة في مركز صانع الألعاب، وسيكون ذلك على حساب أحد لاعبي وسط الميدان، وربما قد يكون على حساب حمدي فتحي بالتحديد.

وأيضا هناك مفاضلة كبيرة ما بين حسين الشحات وطاهر محمد طاهر لشغل مركز الجناح الأيمن في هجوم القلعة الحمراء، وأيضا ما بين محمد شريف وبيرسي تاو في مركز رأس الحربة.

ماذا قال سامي قمصان قبل مواجهة الزمالك؟

وبعد الفوز على إيسترن كومباني بالأمس بنتيجة 4-1، تحدث سامي قمصان بعد المباراة قائلا: "أشكر اللاعبين على الروح والآداء في المباراة، ليؤكدا على شخصية النادي الاهلي، وهو أمر طبيعي، لأن شخصية ومعدن لاعبي المارد الأحمر يظهرون في المواقف الصعبة".

وأكد على وجود معسكر مغلق للفريق يبدأ غدا الجمعة قبل مواجهة الزمالك المُرتقبة يوم الأحد المُقبل، ليختتم قمصان تصريحاته قائلا: "أشكر الكابتن الخطيب ومجلس الإدارة على هذه الثقة الكبيرة، وتحفيز رئيس النادي لي ليس بجديد، لأنه يدعم الفريق واللاعبين والجهاز الفني طوال الوقت، كما أشكر جماهير الأهلي العظيمة على دعمها الكبير ومؤازرتهم لنا في هذه المهمة".

وفي مباراة الذهاب بين الفريقين بالدور الأول من الموسم الحالي، فقد شهدت فوز كبير للأهلي على الزمالك بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، وإليكم ملخص وأهداف هذه القمة المثيرة والممتعة.

تشكيل الاهلي المتوقع امام الزمالك تشكيلة الاهلي ضد الزمالك موعد مباراة الاهلي والزمالك الاهلي ضد الزمالك القمة 124 مباراة الاهلي والزمالك الدوري المصري 2022