الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

قبل القمة 124.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

يفتتح ملعب "الأهلي وي السلام" أبوابه من أجل استضافة مجريات القمة الـ124 بين النادي الأهلي ومنافسه القوي الزمالك، فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ20 لبطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022.

وقبل القمة الـ124 بين المارد الأحمر والفارس الأبيض، نجد أن الزمالك يحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة (لعب 20 مباراة)، بينما يتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة برصيد 37 نقطة (لعب 16 مباراة).

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

وعلى صعيد بطولة الدوري، فقد سبق أن تواجه الأهلي مع الزمالك في 123 مباراة، استطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز في 47 مباراة منها، وسقك في فخ الخسارة خلال 27 مباراة، بينما خيم التعادل على نتيجة 48 مباراة أخرى.

وأحرز لاعبو النادي الأهلي خلال تلك المواجهات، ما مجموعه 157 هدفًا، بينما أحرز لاعبو الزمالك 108 هدفًا، وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز المارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة للأبيض، حيث سجل للأهلي كلاً من: محمد أبوجبل بالخطأ في مرماه، علي معلول "هدفين"، أليو ديانج، محمد شريف، بينما سجل للزمالك مصطفى فتحي، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي.

في حين لعب الفريقان 32 مباراة في بطولة كأس مصر، فاز الأهلي خلالها في 16 مباراة، بينما انتصر الزمالك في 10 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 6 لقاءات، واستقبلت شباك الفارس الأبيض 57 هدفًا، في المقابل استقبلت شباك الأحمر 46 هدفًا.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك، يوم 19 من يونيو 2022 على استاد "الأهلي وي السلام" في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي، وفي السابعة مساءً بتوقيت دول المغرب العربي.

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك، في الجولة الـ20 من عمر الدوري الممتاز، على شاشة قناة أون تايم سبورتس الأولى 1 on time sport، وذلك على البث الأرضي والفضائي بصورة مباشرة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي ديربي الأهلي والزمالك الدوري المصري 2021/2022 موعد مباراة الأهلي والزمالك القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك