الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار أبطال أوروبا

السوبر الأوروبي.. هل يتفاءل ريال مدريد بركلات الترجيح؟

السوبر الأوروبي.. هل يتفاءل ريال مدريد بركلات الترجيح؟
السوبر الأوروبي.. هل يتفاءل ريال مدريد بركلات الترجيح؟

يحتضن ملعب "هلسنكي الأولمبي" في فنلندا مساء اليوم الأربعاء، مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي موسم 2021/2022، والتي ستجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وفريق إينتراخت فرانكفورت الألماني.

ويشارك ريال مدريد في لقاء السوبر الأوروبي بصفته الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بينما يدخل فريق إينتراخت فرانكفورت هذه المباراة كونه الفريق الفائز ببطولة الدوري الأوروبي.

هل يفوز ريال مدريد بنهائي كأس السوبر الأوروبي بركلات الترجيح؟

وتنص قوانين نهائي بطوة كأس السوبر الأوروبي على اتجاه الفريقين إلى ركلات الترجيح، في حالة نهاية وقت المباراة الأصلي والوقت الإضافي بنتيجة التعادل.

وكانت ركلات الترجيح هى العائق الأكبر ضد ريال مدريد في نهائى كأس السوبر الأوروبي، حيث تعرض الفريق الملكي لخسارة هذه البطولة ثلاث مرات عبر تاريخه، بسبب ركلات الجزاء التي منحت الفوز للفريق المنافس في كثير من الأوقات.

اقرأ أيضاً

وتعرض ريال مدريد لخسارة بطولة السوبر الأوروبي ثلاث مرات بركلات الترجيح، حيث كانت الخسارة الأولى آمام فريق تشيلسي الإنجليزي عام 1998، وكانت الخسارة الثانية عام 2000 آمام فريق جالاتا سراي التركي، بينما كانت الخسارة الثالثة في عام 2018 آمام الفريق الجار في العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد.

ما هو عدد مرات فوز ريال مدريد ببطولة السوبر الأوروبي؟

شارك فريق ريال مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبي 7 مرات فقط، على الرغم من نجاح النادي الملكي في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا 14 مرة، وهى البطولة التي تمنحه حق المشاركة في السوبر الأوروبي، إلا أنه عند تتويج المرينجي بأول سبعة بطولات لدوري الأبطال، لم يكن حينها قد تم تأسيس وانطلاق بطولة كأس السوبر الأوروبي.

ونجح ريال مدريد في التتويج بكأس السوبر الأوروبي أربعة مرات، بينما فشل الفريق في تحقيق اللقب ثلاث مرات والتي كانت جميعها بخسارة الملكي بركلات الجزاء.

ريال مدريد أخبار ريال مدريد كأس السوبر الأوروبي السوبر الأوروبي