الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

أسطورة ليفربول: محمد صلاح أكثر شيء أذهلني في عالم كرة القدم

محمد صلاح
محمد صلاح

أثنى مايكل أوين، أسطورة نادي ليفربول ومنتخب إنجلترا سابقًا، على مستويات النجم المصري الدولي محمد صلاح، عقب مستوياته الأخيرة التي قدّمها مع أحمر الميرسيسايد.

وأدلى مايكل أوين بتصريحات هامة إلى منصة "DZAN" الإيطالية، جاء فيها: "ما يقدّمه صلاح لم يعد يفاجئني، لكن أيّ شخص سيقول إنّه توقع تسجيل صلاح 40 هدفاً في أول موسم له سيكون كاذباً".

وأضاف أسطورة الريدز بقوله: "جزء من الأمر بسبب أنّنا رأيناه مع تشيلسي، لم يبدأ وقتها كهدّاف، بل ظهرت حاسته التهديفية مع روما الإيطالي"، حسب تعبيره".

وواصل: "لكن أن تأتي وتسجّل 40 هدفاً في موسمك الأول، ثمّ تواصل فعل ذلك في المواسم التالية، فهذا مفاجئ بالنسبة لي".

وأشار مايكل أوين بقوله: "لطالما اعتقدتُ أن التهديف حاسة طبيعية يُولد اللاعب بها، إمّا أن تكون هدّافاً أو لا، ولهذا أرى الأمر بصفته غريزة لا تُكتسب".

ولفت بقوله : "لكني بعد مشاهدة محمد صلاح رأيتُ أن اللاعب يمكن أن يتطور تهديفيًا، تطوره أمام المرمى هو أكثر شيء أذهلني في عالم كرة القدم، لو واصل على هذا المستوى لعدة سنوات أخرى، فسيكون أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق".

وسبق أن تمكن محمد صلاح من معادلة رقم مايكل أوين، من حيث السجل التهديفي، بعد أن وصل إلى الهدف رقم 158 في مختلف البطولات، ليتساوى مع مايكل الّذي يعتبر ثامن هدافي ليفربول التاريخيين.

ومن الجدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد سجل هدفاً وصنع آخر أمام فولهام، في أولى مباريات الدوري الإنجليزي لموسم 2023/2022.

محمد صلاح أسطورة ليفربول ليفربول