الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

بعد اعتراض الأهلي.. ”كاف” يُعدل نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

الكاف
الكاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اتخاذ قرارًا حاسمًا يتعلق بتعديل نظام نهائي بطولتي الأندية، دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، في الموسم الرياضي المقبل 2022/2023، من أجل إنهاء حالة الجدل القائمة في هذا الشأن.

ومن الجدير بالذكر أن مباراة النهائي الإفريقي كان يتم إقامتها على مدار آخر 3 سنوات من لقاء واحد، حيث تمكن النادي الأهلي من خلالها من حصد اللقب مرتين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في حين خسر اللقب الثالث أمام الوداد البيضاوي في نهائي شهر مايو الماضي.

وسقط المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 على يد الوداد البيضاوي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية، وهي مباراة شهدت الكثير من الجدل، نظرًا لإقامتها على ملعب الخصم "الوداد" داخل بلده الأصلي ووسط جماهيره.

"كاف" يُعدل نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

ووفقًا لما استقر عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في اجتماعه اليوم، في كونجرس الكاف بالمغرب، فإنه سيتم إعادة النهائي إلى النظام القديم بإقامته على جولتين ذهاب وعودة في أرضي المنافسين على اللقب في نهاية كل بطولة.

اقرأ أيضاً

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، خلال الكونجرس المنعقد في العاصمة المغربية "الرباط" منذ قليل على عودة إقامة نهائي البطولتين على جولتين في الموسم المقبل.

ويعود السبب الرئيسي وراء قرار الكاف بعد اعتراض الأهلي على إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 في ملعب "مُركب محمد الخامس" مع وجود الوداد البيضاوي في تلك المباراة أمام جماهيره.

الجدير بالذكر أن تلك النسخة ستكون الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث اعتمد "كاف" إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي بداية من أغسطس العام القادم 2023.

نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي الوداد المغربي الاتحاد الافريقي لكرة القدم نهائي دوري أبطال إفريقيا الكاف