الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

لخلافة إيهاب جلال.. اتحاد الكرة يُفاوض مدرب ألماني عملاق

اتحاد الكرة يُفاوض مدرب ألماني عملاق
اتحاد الكرة يُفاوض مدرب ألماني عملاق

يركز الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الوقت الحالي على محاولة التعاقد مع مدير فني أجنبي يقود المنتخب الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة بعد قرار إقالة، إيهاب جلال، بعد 3 مباريات فقط خلال يونيو الجاري.

وتعرض إيهاب جلال للإقالة، بعدما فشل في إثبات جدارته في قيادة منتخب الفراعنة، بعد الفوز بصعوبة على غينيا 1-0 والخسارة أمام إثيوبيا 2-0 في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 وأخيرًا السقوط أمام كوريا الجنوبية وديًا 1-4.

ونتيجة لذلك أعلن اتحاد الكرة، يوم الخميس الماضي، عن رغبته في تعيين مدرب أجنبي لمنتخب مصر وظهرت عدة أسماء مثل: كارلوس كيروش الذي كان يشرف على تدريب المنتخب في الفترة من سبتمبر 2021 إلى مارس 2022 ورحل مؤخرًا.

اتحاد الكرة يُفاوض مدرب ألماني عملاق

وتؤكد التقارير الأخيرة على حدوث تواصل من جانب اتحاد الكرة مع المدير الفني الأسبق لمنتخب نيجيريا، جيرنو روهر، والذي قاد النسور الخضراء لمدة طويلة وصلت إلى 5 سنوات في الفترة من 2016 إلى 2021.

اقرأ أيضاً

ولكن أعلن روهر عن رحيله عن المنتخب النيجيري قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بأسبوعين فقط، نتيجة حدوث خلاف مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وهناك قضية تنظر في المحكمة الرياضية بسبب مستحقات المدرب الألماني التي لم يحصل عليها بعد.

وحدث تواصلاً بين بعض المسئولين في الاتحاد المصري لكرة القدم ورور عن طريق وكلاء في الأيام القليلة الماضية لجس نبضه في إمكانية تدريب منتخب مصر، حيث يرى اتحاد الكرة فيه مدربًا ذو خبرة إفريقية طويلة مع عدة منتخبات مثل الجابون، النيجر وبوركينا فاسو ونيجيريا، وقد وصل بهم إلى مستوى رائع، وكانت له تجربة مع نادي النجم الساحلي بين 2008 و2009.

وكان مسئولو الجبلاية يرغبون في معرفة إذا كان روهر لديه الرغبة في قيادة المنتخب المصري لكي يتم وضعه ضمن القائمة النهائية للمدربين المرشحين، وأكد المدرب الألماني لهم أنه على استعداد لتدريب منتخب مصر وينتظر التحرك الرسمي من جانب الاتحاد.

اتحاد الكرة يُفاوض مدرب ألماني عملاق الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب جلال منتخب مصر مدرب منتخب مصر الجديد جيرنو روهر روهر وتدريب منتخب مصر