الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

أتليتكو مدريد يُوضح موقفه من ضم كريستيانو رونالدو خلال الميركاتو الصيفي الجاري

أتليتكو مدريد ورونالدو
أتليتكو مدريد ورونالدو

فجرت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، مفاجأة مدوية بشأن قيام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بصرف النظر عن فكرة التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذى يريد الرحيل عن ملعب "أولد ترافورد" خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ولدى كريستيانو رونالدو عقد مع مانشستر يونايتد ينتهي فى يونيو 2023، ولكن يرغب فى الرحيل إلى نادٍ أوروبى آخر، للمشاركة في دوري أبطال أوروبا 2022/2023، خاصة أن الفريق لن يلعب فى المسابقة القارية وتأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

موقف أتلتيكو مدريد من ضم كريستيانو رونالدو

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن مسؤولى أتلتيكو مدريد يرون أن الصفقة غير ممكنة اقتصادياً بحكم راتب اللاعب المرتفع، وكذلك عدم قدرة النادى على دفع قيمته لمانشستر يونايتد، فضلًا عن وجود فائض لدى الفريق بمهاجميه الخمسة لدرجة رغبته في التخلي عن أحدهم.

ولن تسمح خزينة أتلتيكو مدريد بالتعاقد مع رونالدو، الذى يتردد أنه يحصل على حوالى 26 مليون جنيه إسترليني سنوياً فى مانشستر يونايتد، بجانب أن دييجو سيميوني، مدرب الروخي بلانكوس لديه خمسة مهاجمين وهم أنطوان جريزمان وجواو فيليكس وماثيوس كونها وكوريا وألفارو موراتا وأنخيل كوريا.

ويبحث رونالدو عن نادٍ جديد هذا الصيف للمشاركة فى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي، ويعتبر أتلتيكو مدريد هو الضحية المفضلة للدون كريستيانو رونالدو، حيث سجل في مرماهم 25 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة منها 4 مرات سجل فيها هاتريك.

وعلاوة على ذلك فقد وقف رونالدو أمام طموح أتلتيكو مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات وأخرجهم من دور الـ16 رفقة يوفنتوس ومن دور ربع النهائي ونصف النهائي رفقة ريال مدريد.

وتمكن رونالدو من التتويج باللقب الأوروبي مرتين رفقة الميرنجي على حساب الجار الغريم في 2014 في لشبونة 4-1 بعد التمديد وبضربات الترجيح في ميلانو 2016، وكان هو من سجل ضربة الترجيح الحاسمة.

اقرأ أيضاً

أتليتكو مدريد كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد مصير رونالدو موقف رونالدو من مغادرة مانشستر يونايتد أخبار سوق الإنتقالات