الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

رسائل الخطيب تكشف كواليس رحيل موسيماني وسر السقوط في كازابلانكا

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كشف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، خلال بيان رسمي عبر قناة النادي الأهلي التلفزيونية، مساء أمس، العديد من الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى المارد الأحمر، بل وأوضح أيضاً كواليس رحيل بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، وأسباب ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا الـ 11.

وجه الخطيب كلمات مؤثرة لجماهير المارد الأحمر من خلال شاشة النادي الأهلي التلفزيونية، وخلال تلك الكلمات اعترف بيبو بتقصير القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أسفر عنه خسارة كأس مصر 2021، والهزيمة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وأيضاً الابتعاد عن الظفر بلقب الدوري للعام الثاني على التوالي.

وذكر: "نعترف بالتقصير ونحاول الإصلاح، والإعتراف بالتقصير ليس خطأ، بل الخطأ هو الاستمرار في التقصير، ولكن لن يمكننا معالجة التقصير إلا بدعم جماهير الأهلي ومساندتها لنا".

وواصل: "فبدعم الجماهير تمكنا من الفوز بدوري أبطال أفريقيا بعد غياب 7 سنوات، بل وتمكن الأهلي أيضاً من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لـ 5 مرات في 6 سنوات، وهو الأمر الذي لم ينجح في تنفيذه أي فريق أوروبي حتى الآن، كما نجح المارد الأحمر في حصد 12 لقبا في آخر 4 سنوات".

اقرأ أيضاً

وشدد: "الجميع يعلم الطريقة التي خسرنا بها نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد فالمغرب، فلقد ساهمت بعض العناصر من داخل مصر لإقامة المباراة في عقر دار الوداد، مع كامل الإحترام للوداد، ولكن هذا كان غير عادلاً".

وأردف: "أسبب التراجع واضحة، تأثرنا بتلاحم 3 مواسم بدون أي فترات راحة للاعبي الفريق، وخاض الأهلي رقم قياسي من المباريات، وعدد ساعات السفر ورحلات طويلة، الفريق تم استنزافه، فضلاً عن قرارات التحكيم الغير مبررة والغير منطقية أيضاً في بعض المباريات، هل تعاقبوا الأهلي لأنه بطل ويتأهل لنهائي أفريقيا؟".

وأتم: "حقق موسيماني إنجازات كبيرة مع الأهلي ولكنه تعرض لحملة ممنهجة ليرحل عن المارد الأحمر، فقد فاجئنا بأنه لم يعد قادراً على الاستمرار، لأسباب صحية أكثر من الأسباب النفسية، ولكننا قمنا بمنحه مهلة 24 ساعة لـ يعيد التفكير في قراره، ولكن بعد نهاية تلك المدة أصر على موقفه، ليرحل بذلك عن الأهلي".

محمود الخطيب أخبار الأهلي اليوم بيتسو موسيماني