الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

قبل مواجهتهما في نصف نهائي كأس مصر .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبتروجيت

تاريخ مواجهات الأهلي وبتروجيت
تاريخ مواجهات الأهلي وبتروجيت

تعرف على تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع نظيره بتروجيت، قبل انطلاق المباراة النارية التي ستجمع بينهما ببطولة كأس مصر في نسختها الماضية 2021.

ويستعد النادي الأهلي لخوض مباراة نارية ضد بتروجيت، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس مصر 2021، على أن يتأهل الفائز من تلك المباراة لمواجهة الزمالك فى نهائى الكأس، يوم 21 يوليو المقبل، حيث انتصر الفارس الأبيض في أواخر مايو الماضي على أسوان بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبدأ النادي الاهلي مشواره في بطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي 2022/2021، بالفوز على فريق النصر بالدور الـ32 بنتيجة (2-0)، قبل أن يطيح بفريق إنبي من دور الـ16 بهدفٍ دون رد، ثم اصطدم في الدور ربع النهائي بعقبة بيراميدز، ونجح في الفوز عليه بنتيجة (2-1) في الدور ربع النهائي.

بينما بدأ بتروجيت مشواره من الدور التمهيدي الثاني باعتباره أحد فرق الدرجة الأولى، وتجاوز أندية الزرقا، وبورتو السويس، ومنشية الشهداء، ليتأهل إلى دور 32 ويتغلب على المقاولون العرب (3-1)، ثم كوكاكولا في دور 16 بركلات الترجيح، ووادي دجلة في دور الثمانية (2-1).

تاريخ مواجهات الأهلي وبتروجيت في كأس مصر

اقرأ أيضاً

من المقرر أن تكون مباراة الاهلي القادمة ضد بتروجيت في كأس مصر هي الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين بتلك المسابقة، ولم يعرف المارد الاحمر طعم الخسارة فيها امام الفريق الذي تأسس في عام 2000.

وسبق أن تقابل الاهلي مع بتروجيت لأول مرة في كأس مصر نسخة 2007 بدور الـ16، وذلك بعد صعود الفريق البترولي إلى دوري الأضواء بعام واحد فقط، وفاز الأحمر بهدفٍ دون رد سجله الأنجولي أمادو فلافيو؛ وحقق الاهلي اللقب حينها على حساب الزمالك بنتيجة (4-3).

بينما جاءت المواجهة الثانية بين الاهلي وبتروجيت في كأس مصر خلال ربع نهائي نسخة عام 2010، وحصد الاهلي خلالها الفوز بهدفٍ دون رد سجله النجم السابق محمد أبو تريكة؛ وحقق حرس الحدود اللقب آنذاك على حساب الاهلي بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

في حين أن اللقاء الثالث والأخير بين الاهلي وبتروجيت كان في الدور نصف النهائي خلال نسخة 2015، وانتصر حينها المارد الأحمر بنتيجة (3-1)؛ ولكنه خسر اللقب في النهاية لصالح الزمالك الذي فاز بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم السابق باسم مرسي، الذي يلعب حاليًا لصالح سيراميكا كليوباترا.

موعد مباراة الأهلي وبتروجيت والقنوات الناقلة

يطلق الحكم صافرته معلنًا عن بداية أحداث مباراة الأهلي وبتروجيت، في نصف نهائي كأس مصر 2021، مساء يوم السبت المقبل والموافق 2 من يوليو 2022 في تمام الساعة:

  • الـ9:30 مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس.
  • الـ10:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة والقدس الشريف وبغداد ودمشق.
  • الـ11:30 مساءً بتوقيت أبوظبي ومسقط.
  • الـ8:30 مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

وسوف يتم نقل فعاليات المباراة المرتقبة بين النادي الاهلي ومنافسه بتروجيت، في نصف نهائي كأس مصر 2021 على شاشة الناقل الحصري لبطولة كأس مصر 2021/2020، وهو قناة أون تايم سبورتس، المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات على تردد تردد: 11861 عمودي، بمعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح 4/3.

تاريخ مواجهات الأهلي وبتروجيت الأهلي ضد بتروجيت كأس مصر 2021 نصف نهائي كأس مصر موعد مباراة الأهلي وبتروجيت الأهلي وبتروجيت