الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الأسباني

ريال مدريد في ورطة كبيرة بسبب وزارة العدل الإسبانية.. تعرف على السبب

ريال مدريد في ورطة كبيرة بسبب وزارة العدل
ريال مدريد في ورطة كبيرة بسبب وزارة العدل

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، أن نادي ريال مدريد ينتظر موافقة وزارة العدل الإسبانية، من أجل منح ثلاثي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، إيدير ميليتاو، رودريجو جوس، الجنسية الإسبانية، بعد أن أمضوا أكثر من عامين داخل إسبانيا.

ويتطلع إدارة ريال مدريد إلى منح الثلاثي البرازيلي الجنسية الإسبانية، بهدف تسهيل التعاقد مع لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، علمًا بأنه تنص لوائح الاتحاد الإسباني، على عدم وجود أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في فريق واحد.

ولكي يتمكن ريال مدريد، من التعاقد مع لاعب من خارج أوروبا، يتعين الآن على النادي أن يحصل أحد اللاعبين الحالين على الجنسية الإسبانية.

ريال مدريد في ورطة كبيرة بسبب وزارة العدل

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد تقدم الجناح الهجومي فينيسيوس جونيور بطلب بالفعل مُنذ فترة طويلة، ألا أن وزارة العدل لم ترد على ريال مدريد في ظل وجود العديد من الطلبات.

وقام فينيسيوس جونيور باستيفاء جميع المتطلبات التي يتطلبها القانون، والتي تشمل اجتياز اختبارين أحدهما عن اللغة الإسبانية والآخر حول الثقافة العامة للبلد؛ وحدث ذلك قبل عامين بالفعل، ولم يعد هناك أي تحديث لدىّ ريال دريد أو فينيسيوس جونيور، بشأن موعد إصدار حصوله على الجنسية الإسبانية وجواز السفر.

وكذلك الأمر مع الثنائي الجناح الهجومي رودريجو جوس وقلب الدفاع إيدر ميليتاو، الذين اجتازوا اختباراتهم مؤخرًا، ويبدو أنهم سوف ينتظرون كثيرًا أيضًا.

ويمثل الوضع أيضًا مشكلة بالنسبة لريال مدريد، حيث لن يتمكن النادي من قيد لاعبين مثل كوبو وفينيسيوس توبياس، ولن يكون لديهم أي فرصة للعب مع الفريق الأول حتى يتم تسوية الموقف.

ريال مدريد أخبار ريال مدريد اليوم فينيسيوس جونيور رودريجو جوس إيدير ميليتاو حصول لاعبي ريال مدريد على الجنسية البرازيلية الدوري الإسباني 2022/2023