الدوري الإنجليزي بالعربي
الكرة العربية

فوزي لقجع: انتهى زمن الفساد في إفريقيا.. والمغرب أصبح له كلمته الأولى

فوزي لقجع: انتهى زمن الفساد في إفريقيا
فوزي لقجع: انتهى زمن الفساد في إفريقيا

أدلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، بتصريحات هامة أشار خلالها إلى إن بلاده كانت تتعرض للظلم في المنافسات القارية بالسنوات الماضية، ولكن عادت مكانتها من جديد.

وكشفت صحيفة "الشروق" الجزائرية الشهيرة، عن تصريحات "فوزي لقجع" مؤكدةً أنها تصريحات غريبة خاصة وأنه مُتهم باستغلال نفوذه في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل تكريس ممارسات مشبوهة، عن نهاية ما يسمّيه بـ"عهد الفساد في الكرة الإفريقية".

فوزي لقجع: انتهى زمن الفساد في إفريقيا

وشدد فوزي لقجع أن المغرب يعيش حدثًا تاريخيًا فريدًا من نوعه، وأنه سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين.

وتابع لقجع تصريحاته: "الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور ربع النهائي، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا".

اقرأ أيضاً

ومن الجدير بالذكر أن الكرة المغربية تعيش أفضل موسم لها، حيث نجح نادي الوداد البيضاوي في الفوز على الأهلي بهدفين دون رد لينجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وعلاوة على ذلك فقد نجح نهضة بركان هو الآخر في الفوز بلقب الكونفدرالية، وإضافة إلى ذلك تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

فوزي لقجع الوداد البيضاوي المغربي الأهلي المصري نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 مباراة الأهلي والوداد تصريحات فوزي لقجع